Tuesday, 02 July 2024 06:19 GMT



أسعار صادرات القمح الروسي تتراجع بفضل الموسم الزراعي القادم

(MENAFN) للأسبوع الرابع على التوالي، استمرت أسعار صادرات القمح الروسي في التراجع، متباينة مع اتجاهات السوق العالمية المتفائلة بفضل أخبار إيجابية تتعلق بموسم الحصاد القادم، وفي نهاية الأسبوع الماضي، كان يتم تداول القمح الروسي ذو نسبة بروتين 12.5 في المئة، المقرر للتسليم حرة على متن السفينة في نهاية يوليو، بسعر 226 دولارًا للطن، وقد شهد هذا انخفاضًا بقيمة 5 دولارات عن الأسبوع السابق، كما ذكرته شركة الاستشارات الزراعية "إيكار".

وبالمثل، أفادت شركة الاستشارات الزراعية الأخرى "سوفيكون" بأن نفس فئة القمح لأقرب تسليم كانت مسعرة بين 227 و229 دولارًا للطن حرة على متن السفينة الأسبوع الماضي، مما يعكس انخفاضًا عن نطاق 234-236 دولارًا للطن في الأسبوع السابق، وكانت هذه الاتجاهات الهابطة في الأسعار مدعومة أيضًا بتمرين أجرته "هيئة السلع الأساسية" في مصر، الذي أظهر انخفاضًا كبيرًا في سعر العرض للقمح الروسي.

كما اشترت "هيئة السلع الأساسية" المصرية 180 ألف طن من القمح الروسي بسعر 227 دولارًا للطن، حرة على متن السفينة، مع وصول متوقع في نهاية أغسطس إلى بداية سبتمبر، وقد مثلت هذه العملية الشراء الأولى بهذا السعر بعد العديد من المناقصات الدولية والممارسات، مما يبرز التسعير التنافسي للقمح الروسي في السوق العالمية.

كذلك فرضت تركيا حظرًا على استيراد القمح من 21 يونيو حتى منتصف أكتوبر، وتهدف هذه التدابير إلى حماية المزارعين التركيين من آثار الأسعار المنخفضة والعواقب السلبية الأخرى المرتبطة بموسم الحصاد الجديد.

MENAFN02072024000045015682ID1108397134


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.