Tuesday, 02 July 2024 04:26 GMT



في اليوم 270 من العدوان على غزة..مجازر الاحتلال مستمرة و حركات نزوح لا تتوقف

(MENAFN- Palestine News Network ) غزة/PNN- استشهد عدد من المواطنين وأصيب مواطنون آخرون الليلة الماضية، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مواقع في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت مصادر طبية ومحلية، إن عددا من الشهداء وعدة إصابات ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف المواطنين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعيّة شرق مدينة غزة، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عددا من المواطنين أصيبوا في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو جلالة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.


و تشهد منطقة خان يونس حركة نزوح كبيرة للمواطنين منذ يوم امس بعد اوامر الاحتلال الجديدة بالاخلاء.

وقبيل فجر اليوم الثلاثاء
افادت مصادر صحفية بوصول 8 شهداء وأكثر من 30 شهيدا لمجمع ناصر الطبي في خان يونس
جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة.

وتعرضت المناطق الشرقية والجنوبية لخان يونس خلال الساعات الماضية لغارات جوية وأحزمة نارية من قبل قوات الاحتلال. ويأتي هذا القصف المكثف بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يعتزم شن عملية عسكرية جديدة في المناطق الشرقية للمدينة التي سبق أن تعرضت لهجوم واسع في وقت سابق من العام الجاري.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,900 مواطن، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

MENAFN02072024000205011050ID1108396888


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.