Monday, 01 July 2024 09:28 GMT



دبي تتجه نحو النمو الاقتصادي المستدام والاستثمار العالمي الرائد

(MENAFN) أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته النائب الأول لحاكم دبي ووزير المالية، على تحول دبي إلى نموذج اقتصادي قوي ومتكامل قادر على دعم النمو المستمر والقدرة على التكيف، وأبرز سموه وضوح أهداف وملامح دبي، مؤكدًا مكانتها كوجهة عالمية رائدة لفرص الاستثمار الرائدة، وتتماشى هذه الإستراتيجية مع خطة دبي الاقتصادية الطموحة، التي تهدف لتصدر قائمة أفضل ثلاث مدن اقتصادية عالميًا بحلول عام 2033.

كما أن مركزية لاستراتيجية دبي هي تعزيز جاذبيتها للاستثمارات العالمية، مع اعتماد برنامج شامل لتطوير الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وأعلن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة كبيرة لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، بتخصيص حوافز تصل إلى 25 مليار درهم (6.81 مليار دولار) على مدى العقد القادم، وتهدف هذه الحوافز إلى جذب استثمارات تبلغ 650 مليار درهم، متوافقة تمامًا مع أهداف خطة دبي الاقتصادية "دي33".

في حين شدد قائد دبي على اعتماد الإمارة على قدرات وأدوات حديثة لتحسين عمليات اتخاذ القرارات، ووضع سياسات اقتصادية قائمة على البيانات، وتعزيز الفرص الواعدة عبر مختلف القطاعات. كما تركز دبي أيضًا على جذب الكفاءات العالمية وتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وفي إطار إطار اقتصادي وتنموي شامل، تواصل دبي تعزيز قيادتها في التخطيط العمراني والتنقل المستدام، وتسعى جهود لتحسين نظم مستدامة ومرنة تسهل الحركة السلسة وتعزز سمعة دبي كوجهة عالمية متميزة للعيش والعمل.

كذلك تؤكد كلمات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على المبادرات الاستراتيجية لدبي التي تهدف إلى تعزيز مكانتها الاقتصادية العالمية وتعزيز النمو المستدام عبر جميع القطاعات، وتعتبر هذه الجهود موضع استعداد لتعزيز دور دبي كمركز اقتصادي ديناميكي وخيار مفضل للمستثمرين الدوليين والمهنيين على حد سواء.

MENAFN01072024000045015682ID1108393271


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية