Monday, 01 July 2024 04:27 GMT



أرامكو تعلن توقيع عقود للمرحلة الثانية من مشروع حقل جعفورة والمرحلة الثالثة من مشروع الشبكة الرئيسية للغاز

(MENAFN) أعلنت شركة أرامكو السعودية عن توقيع عقود للمرحلة الثانية من مشروع حقل جعفورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسيع الشبكة الرئيسية للغاز خلال حفل توقيع العقود الذي أقيم يوم الأحد الموافق 30 يونيو، وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أمين ناصر، أن قيمة هذه العقود المجتمعة تبلغ 25 مليار دولار، مؤكداً أن المشروع الأول يتمثل في توسيع نظام الغاز في المملكة العربية السعودية، الذي يعتبر ركيزة أساسية للبنية التحتية الوطنية على مدى الخمسة عقود الماضية.

كما يشمل مشروع التوسع إضافة 4000 كيلومتر من الأنابيب، مما يعزز قدرة الشبكة ويوسع نطاقها لتشمل مختلف المدن في المملكة العربية السعودية، ومن اللافت للنظر أن مدن جدة وجيزان ستتصل بالشبكة الغازية لأول مرة، مما يُتوقع أن يدعم القطاع الصناعي ويخلق فرص عمل جديدة للسعوديين، ويبرز هذا التوسع التزام شركة أرامكو السعودية بتعزيز البنية التحتية الطاقوية في البلاد وتعزيز النمو الاقتصادي، مما يسهم في دعم الاستدامة الاقتصادية وتعزيز مكانة المملكة كلاعب رئيسي في صناعة الطاقة عالمياً.

MENAFN01072024000045015682ID1108392858


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.