Monday, 01 July 2024 04:26 GMT



توسعة ميناء صلالة تكتمل بنجاح وترفع امكانيته على تدارك الحاويات

(MENAFN) تمكن ميناء صلالة بنجاح من إكمال خطته التوسعية، مما أدى إلى زيادة قدرته على تدارك الحاويات من 5 مليون إلى 6 مليون وحدة قياسية للحاويات سنويًا، وجاء هذا الإنجاز بعد وصول الرافعات النهائية الأربعة الكبيرة المطلوبة لتعزيز العمليات، مع إجمالي استثمارات المشروع التي بلغت 300 مليون دولار، ووفقًا لسكوت سلمان، المدير التنفيذي للعمليات في الميناء، ستسهم هذه الرافعات الجديدة بشكل كبير في تقليل وقت إقامة السفن في الميناء، وتسهيل الوصول الأسرع إلى الطوابق العليا للسفن، وتعزيز قدرة الميناء على جذب أكبر سفن العالم.

كما ستبدأ الرافعات الأربعة الجديدة ابتداءً من أغسطس في المساهمة في إنتاجية الميناء، مما يرفع عدد الرافعات الإجمالي في ميناء صلالة من 21 إلى 27 بحلول نهاية العام، وتعتبر هذه الرافعات الكهربائية الجديدة، من بين أكبر أنواعها على مستوى العالم، وتحدد معايير جديدة للحجم والكفاءة، فهي قادرة على التعامل مع السفن التي تصل عمقها إلى 26 حاوية ولها قدرة رفع قصوى تصل إلى 105 طن، مما يمكنها من خدمة أكبر سفن الحاويات التي تعمل حاليًا، بالإضافة إلى الرافعات، يتضمن التوسع 12 رافعة هجينة للحاويات على الإطارات الجامبو، ورافعتي تراص، وست رافعات لتدارك الحاويات الفارغة، و30 شاحنة ومقطورة، مما يدعم بشكل إضافي القدرة التشغيلية المحسّنة للميناء.

MENAFN01072024000045015682ID1108392834


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.