Monday, 01 July 2024 03:26 GMT



مظاهرات غرب جت يتسبب بإلغاء أكثر من ثلاثة أرباع الرحلات

(MENAFN) أفادت "فلايت أوير" أن أكثر من ثلاثة أرباع رحلات غرب جت تم إلغاؤها بحلول يوم الأحد الموافق 30 يونيو، جراء إضراب غير متوقع من قبل عمال الصيانة في الشركة، وحدث هذا الاضطراب على الرغم من جهود الحكومة الفيدرالية لمنع مثل هذا النتيجة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، زأعلنت الشركة عن إلغاء مجموع 832 رحلة، مما أثر على ما يقرب من 100,000 راكب داخليًا ودوليًا، وبدأ الإضراب يوم الجمعة المساء وشمل حوالي 680 فني صيانة تفقيشهم اليومي وإصلاحاتهم أمر حاسم لعمليات الطيران. خرج الفنيون بعد عدم التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

كما أعرب الرئيس التنفيذي لغرب جت، ديديريك بين، عن استيائه يوم الأحد، مشيرًا إلى أن الإضراب يبدو مصممًا على إلحاق أقصى الأضرار على الشركة والبلاد على حد سواء، كما طالب بتدخل عاجل من الحكومة الفيدرالية. نتيجة للإضراب، اضطرت الشركة إلى تقليص أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة فقط، وهو انخفاض كبير عن أسطولها المعتاد البالغ حوالي 200 طائرة، وعلى الرغم من المفاوضات المستمرة بين الطرفين، التي تيسرها محكم طوال مساء السبت، لم يتم التوصل إلى حل، وكان من المقرر أن تستمر المحادثات يوم الأحد.

في حين تدهورت الأزمة بعد تدخل الحكومة الفيدرالية يوم الخميس، بإصدار أمر بالتحكيم الإلزامي لحل النزاعات حول الأجور وظروف العمل، مما بدا في البداية أنه يلغي تهديد الإجراءات الجماعية، ومع ذلك، قام اتحاد الفنيين بالإضراب في مساء يوم الجمعة، معتبرًا أن قرار الحكومة لم يمنع عن فعلهم، ومشيرًا إلى أن عدم استعداد الشركة للتفاوض تركهم بلا خيار آخر.

MENAFN01072024000045015682ID1108392766


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.