Thursday, 18 July 2024 12:49 GMT



مبادرة لإنشاء بورصة للحبوب تنال دعم دول البريكس

(MENAFN) أعلنت وزيرة الزراعة الروسية أوكسانا لوت أن دول البريكس قد أيدت مبادرة لإنشاء بورصة للحبوب، التي ستتيح للمشترين الحصول على المنتجات مباشرة من الشركات المنتجة، وحصلت هذه الاقتراحات على دعم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل قمة البريكس المقررة في روسيا في أكتوبر، وقالت لوت، بعد اجتماع وزراء الزراعة للمجموعة في موسكو: "سنتعاون مع زملائنا لإنشاء وتطوير هذه المنصة واستكشاف إمكانية التسويات بالعملات المحلية لدول البريكس".

كما تضم مجموعة البريكس التي تضم البرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا ودول أخرى أكثر من 30 في المائة من أراضي الزراعة في العالم، وفقًا لبيانات مركز تصدير الزراعة الروسي، بالإضافة إلى ذلك، تسهم دول البريكس بأكثر من 40 في المائة من إنتاج الحبوب واللحوم العالمي، وتقريبًا 40 في المائة من إنتاج الألبان، وأكثر من 50 في المائة من إجمالي إنتاج الأسماك والمأكولات البحرية، وأشارت لوت إلى أهمية هذه التعاونات، قائلة: "في العام الماضي، كانت دول البريكس مسؤولة عن أكثر من ثلث صادرات روسيا من المنتجات الزراعية الصناعية، بقيمة 15 مليار دولار".

في حين يُعتبر هذا المبادرة خطوة استراتيجية لتعزيز التجارة الزراعية ضمن إطار البريكس، مما يضمن أكبر كفاءة ويعزز التكامل الاقتصادي من خلال استخدام العملات المحلية في عمليات التداول.

MENAFN30062024000045015682ID1108389703


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.