Thursday, 18 July 2024 12:58 GMT



الأردن يكتشف احتياطيات غاز تكفي لإنتاج الكهرباء لمدة عقود

(MENAFN) أعلنت الحكومة الأردنية مؤخرًا عن تحقيق تقدم كبير في جهود استكشاف الغاز، مما يشير إلى إمكانية إنتاج طويل الأمد للطاقة بشكل كبير، وقد أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة، هذا الخبر المتفائل خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، وفقًا لتقارير من إحدى وكالات الأنباء الأردنية، وأكد الدكتور الخرابشة خلال المؤتمر على المؤشرات الإيجابية الناشئة من أنشطة استكشاف الغاز في منطقة الريشة، الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة.

كذلك أوضح أن دراسات الجدوى المرتبطة بهذه الجهود الاستكشافية تقترب من مراحلها النهائية، وعبّر الوزير عن ثقته في أن الكميات المكتشفة من الغاز يُتوقع أن تكون كافية لتلبية احتياجات البلاد من الكهرباء لعدة عقود قادمة، مما يوفر أساسًا قويًا لأمن الطاقة في المستقبل، وبالإضافة إلى ذلك، ذكر الدكتور الخرابشة أن جهة مستقلة من طرف ثالث تقوم حاليًا بالتحقق من تقديرات الاحتياطيات التي قدمتها دراسات سابقة لضمان دقة الأرقام المتوقعة.

كما أكد أن هذه الخطوة ضرورية لتأكيد موثوقية البيانات وللتأكد من صحة التوقعات التي قد يكون لها تأثير كبير على مشهد الطاقة في البلاد، وأبرز الدكتور الخرابشة أيضًا القدرات التشغيلية الحالية لمحطة غاز الريشة، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 40 مليون قدم مكعب يوميًا، وأشار إلى أن هذا المستوى المحسن من الإنتاج يمثل إنجازًا كبيرًا للأردن، حيث يتجاوز أي مستويات إنتاجية تم الوصول إليها سابقًا في البلاد، ويعد هذا التطور علامة بارزة في قطاع الطاقة الأردني، مما يعزز من قدرة البلاد على تلبية احتياجاتها من الطاقة بشكل مستقل ومستدام.

MENAFN27062024000045015839ID1108379060


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.