Tuesday, 16 July 2024 01:28 GMT



بيتك يحذر من مخاطر الاحتيال الإلكتروني والتبرع لجهات مجهولة

(MENAFN- Al-Anbaa) دعا بيت التمويل الكويتي «بيتك» العملاء إلى الحذر عند الرغبة في التبرع أو تقديم المساهمات المالية من خلال المواقع الالكترونية في بعض المناسبات.
وأوضح أن محتالين يستغلون مناسبات معينة بهدف السرقة، حيث يقومون بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني تدعو للتبرع عبر تحويلات بنكية أو تزوير مواقع لجهات تتلقى التبرعات ومن خلالها يتم الاستيلاء على أموال المتبرعين.
وحذر «بيتك» من مخاطر الأشكال الجديدة من النصب والاحتيال الإلكتروني التي ظهرت مؤخرا، داعيا العملاء إلى التأكد من امان وسلامة وحقيقة الموقع الالكتروني الذي يتم التبرع من خلاله.
وفي إطار جهوده لدعم حملة «لنكن على دراية» لنشر الوعي المصرفي بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، أشار «بيتك» في بيان صحافي إلى ان المحتالين يستخدمون وسائل جديدة في الاحتيال.
وأضاف أن المحتالين يستغلون التطور التقني الكبير في وسائل الدفع وتوجه الملايين لإنجاز معاملاتهم وتعاملاتهم اليومية عبر وسائل التقنية الحديثة، حيث يستدرجون العملاء ويحصلون على المعلومات المهمة عن حساباتهم، ومن ثم الاستيلاء على أموالهم بطرق ووسائل عديدة.
وأشار إلى أن بعض المحتالين يستخدمون تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ويتعلمون من شبكة واسعة من البيانات مراجعة عمليات الشراء عبر الإنترنت والأنماط التي تشير إلى خصائص العميل الذي يطمحون إلى سلب أمواله واختراق خصوصيته.
وأوضح البيان أن الاحتيال اصبح عمليا يستهدف كل المستويات والأعمار، بأشكال مختلفة، يمكن ان تكون عرضا مغريا جدا لا يكون صحيحا، أو تحذيرا من مصرفك حول مشكلة في حسابك، أو حتى دعوة صداقة على الانترنت، أو اتصالا هاتفيا للمساعدة.

MENAFN23062024000130011022ID1108363394


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.