Thursday, 18 July 2024 12:54 GMT



الجيش الأمريكي يدمر 9 طائرات مسيّرة للحوثيين

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلن الجيش الأمريكي تدمير ثماني طائرات مسيّرة تابعة للحوثيين في اليمن وأخرى فوق خليج عدن خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما غرقت سفينة شحن بعد أيام من تعرضها لهجوم شنه الحوثيون في اليمن، في ثاني حادث من نوعه خلال الحملة التي يشنها الحوثيون.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في بيان ((خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة الوسطى الأمريكية (سنتكوم) بنجاح ثمانية أنظمة جوية غير مأهولة للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن)).

وتابعت ((بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات شريكة في تدمير مركبة جوية غير مأهولة تابعة للحوثيين فوق خليج عدن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار سواء من قبل الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية)).

إلى ذلك، غرقت سفينة شحن بعد أيام من تعرضها لهجوم شنه الحوثيون في اليمن، في ثاني حادث من نوعه خلال الحملة التي يشنها الحوثيون. وقال مركز عمليات التجارة البحرية، التابع للجيش البريطاني، في تحذير للبحارة بالمنطقة إن السفينة ((توتور))، التي ترفع علم ليبيريا وتملكها وتديرها اليونان، غرقت في البحر الأحمر.

وأضاف ((أبلغت سلطات عسكرية عن رؤية حطام بحري ونفط في آخر موقع تم الإبلاغ عنه.. يعتقد أن السفينة غرقت)).

MENAFN19062024000110011019ID1108351187


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.