Thursday, 18 July 2024 12:20 GMT



انطلاق الحملات الدعائية لانتخابات الرئاسة في موريتانيا

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤ - 12:30


انطلقت منتصف ليل الخميس الجمعة في موريتانيا الحملات الدعائية الممهدة للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 29 يونيو الجاري.


وستدوم الحملات 14 يوما قبل يوم الاقتراع.


ويتنافس في الانتخابات سبعة مرشحين، أبرزهم؛ الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الغزواني الساعي لولاية ثانية، والناشط الحقوقي المعارض وعضو البرلمان بيرام ولد الداه ولد اعبيد الذي يترشح للمرة الثالثة على التوالي، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الإسلامي المعارض حمادي ولد سيد المختار الذي يترشح لأول مرة، وعضو البرلمان المعارض والمحامي العيد ولد محمدن الذي يترشح لأول مرة، والطبيب الجراح اتوما سوماري.


واختار خمسة مرشحين إطلاق حملاتهم الانتخابية من العاصمة نواكشوط وهي أكبر حاضنة انتخابية في البلاد، حيث يسجل فيها ثلث الناخبين وتضعف فيها هيمنة القوى التقليدية التي عادة ما يكون تصويتها لصالح السلطة ومرشحها.


وحسب محللين؛ تبقى حظوظ الرئيس الغزواني الأوفر نظرا لتصويت القوى التقليدية والعشائرية والقبلية للحزب الحاكم وضعف وسائل مرشحي المعارضة.

MENAFN14062024000055011008ID1108332530


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.