Thursday, 18 July 2024 12:57 GMT



سوناطراك تعزز الشراكات مع هواوي وسينوبك في مجالي التكنولوجيا والطاقة

(MENAFN) اتخذت شركة النفط والغاز الرائدة في الجزائر، سوناطراك، خطوات هامة لتعزيز تعاونها مع هواوي للاتصالات الجزائر والعملاق الصيني في قطاع الطاقة، سينوبك، مما يشير إلى دفعة استراتيجية نحو دمج التكنولوجيا المتقدمة وتوسيع وجودها في السوق العالمية للطاقة، وتتضمن الخطوة الأولى توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وهواوي للاتصالات الجزائر، بهدف تعزيز التعاون في مجالات الترقيم وتكنولوجيا المعلومات، وتؤكد هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في مقر هواوي في شنتشن، الصين، على التزام سوناطراك بالاستفادة من الحلول التكنولوجية الحديثة في عملياتها.

كما أبرمت سوناطراك أيضًا مذكرة تفاهم مع سينوبك، اللاعب البارز في قطاع الطاقة في الصين، لتوسيع جهودهما المشتركة عبر مختلف جوانب صناعة الهيدروكربونات، ويتضمن ذلك استكشاف فرص شراكة جديدة عبر سلسلة القيمة بأكملها، مع التركيز بشكل خاص على مجالات مثل الاستكشاف، وتطوير الحقول المعقدة، والطاقات المتجددة، والبتروكيماويات، والهندسة البترولية، وتطوير القوى العاملة، ويُشير إلى أن سينوبك كانت نشطة في الجزائر منذ عام 2002 وتعاونت بالفعل مع سوناطراك في حقل زرزايتين بموجب عقد الهيدروكربونات الموقع في عام 2022.

علاوة على ذلك، أبرمت سوناطراك وسينوبك اتفاقية مشاركة في الإنتاج تبلغ قيمتها 490 مليون دولار لمنطقة زرزايتين في حوض الإيليزي، وتمتد هذه الاتفاقية على مدى 25 عامًا، ومن المتوقع أن تنتج حوالي 95 مليون برميل من النفط، مما يوضح الروابط المتعمقة والاستثمارات الكبيرة بين الشركتين في قطاع الطاقة في الجزائر، وتؤكد هذه الاتفاقيات جهود سوناطراك الاستراتيجية لتعزيز قدراتها التكنولوجية وتعزيز جهودها في إنتاج وتطوير الطاقة من خلال شراكات دولية استراتيجية.

MENAFN12062024000045015682ID1108323664


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.