Thursday, 18 July 2024 12:49 GMT



العراق يعدم 8 مدانين بـ«الإرهاب» والانتماء لـ«داعش»

(MENAFN- Al-Bayan)

نفذت السلطات العراقية حكم الإعدام بحق 8 مدانين بـ((الإرهاب)) والانتماء إلى تنظيم ((داعش))، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية وصحية أمس الجمعة.

وقال مصدر أمني، طلب عدم الكشف عن هويته: ((تم الخميس تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بحق 8 مدانين بجرائم إرهابية والانتماء لداعش في سجن حوت في مدينة الناصرية)) بمحافظة ذي قار بجنوب البلاد ((بإشراف فريق من وزارة العدل)).

وأكد مصدر طبي محلي تسلّم جثث 8 أشخاص: ((تم إعدامهم في سجن الحوت)).

وبموجب القانون العراقي، تصل عقوبة جرائم الإرهاب والقتل إلى الإعدام، ويتعيّن على رئيس الجمهورية المصادقة على هذه الأحكام قبل تنفيذها.

وذكر المصدر الأمني أن حكم الإعدام نفّذ بحق العراقيين الثمانية ((وفقاً للمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب)).

في الأثناء صرح رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، مساء الخميس، بأن التهديدات التي تواجهها البلاد لم تعد تتمثل بفلول ((داعش)) المندحرة، بل يتوجب الاستعداد للتعامل مع أي محاولة عبث تحاول الإساءة للأمن والاستقرار المجتمعي.

وبحسب بيان للحكومة العراقية، أكد السوداني خلال زيارته مساء الخميس إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب واجتماعه بالقيادات والآمرين، أن مهمة الجهاز تتعدى مكافحة الإرهاب إلى التصدي لكل مهددات الأمن الوطني، ليشتمل على مواجهة مختلف التحديات الأمنية.

MENAFN31052024000110011019ID1108282693


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.