Thursday, 18 July 2024 12:21 GMT



ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة يلقي علانًا هامًا بشأن وقف العنف المستمر في رفح

(MENAFN) بعد جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي، ألقى ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة, عمار بن جمعة, إعلانًا هامًا بشأن الاقتراح القادم للجزائر, من المقرر أن تقدم الدولة الواقعة في شمال إفريقيا مشروع قرار يهدف إلى وقف العنف المستمر في رفح, وهي منطقة تعاني من الصراع.

ووفقًا لما أفادت به قناة "المملكة", أعلن بن جمعة أن الجزائر ستوزع مشروع القرار في وقت لاحق من بعد ظهر ذلك اليوم, بتوقيت نيويورك, وأكد على أهمية ووضوح النص, واصفًا إياه بأنه "نص قصير, نص حاسم, لوقف القتل في رفح".

في حين ان هذه الخطوة تبرز النهج الحازم للجزائر في الدعوة إلى التدخل الدولي لمعالجة تصاعد العنف في رفح, من خلال تقديم هذا المشروع إلى مجلس الأمن المكون من 15 عضوًا, تسعى الجزائر إلى حشد الدعم العالمي لوقف إراقة الدماء وإعادة السلام إلى المنطقة المتضررة.

كما يؤكد مشروع القرار على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية وفعالة, مما يعكس التزام الجزائر بحل الأزمة, يهدف هذا الاقتراح إلى معالجة المخاوف الإنسانية في رفح ويظهر قيادة الجزائر في الدعوة إلى حماية المدنيين العالقين في النزاع.

MENAFN29052024000045015687ID1108268729


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.