Wednesday, 21 February 2024 05:40 GMT



ناجي: 3 تهديدات شائعة عبر الإنترنت

(MENAFN- Al-Anbaa) أشار الرائد محمد ناجي في ظل التحول الرقمي مؤخرا إلى حدوث الكثير من الهجمات السيبرانية، متحدثا عن مفهوم الامن السيبراني وهو ممارسة حماية اجهزة الكمبيوتر والشبكات وتطبيقات البرامج والانظمة الهامة والبيانات من التهديدات الرقمية المحتملة. واشار إلى التهديدات الشائعة عبر الانترنت وهي الهندسة الاجتماعية وهجمات تخمين كلمة المرور والتصيد الاحتيالي.
وضرب ناجي امثلة على الهجمات السيبرانية منها «برمجية الفدية الضارة» وهي برمجية ضارة يستخدمه عناصر التهديد السيبرانية ويتم ارساله بعدة طرق من ضمنها الذكاء الاصطناعي لحرمان الافراد او المؤسسات من استخدام بياناتهم وانظمتهم وأخذها كرهينة لحين دفع مبالغ مالية كفدية لاستعادتها.
وتحدث ناجي عن استخدام الذكاء الاصطناعي للهندسة الاجتماعية والذي يمكن ان يكون خطرا كبيرا حيث يمكن ان يزيد من نجاح الهجمات السيبرانية والاحتيالات على الافراد.

MENAFN12022024000130011022ID1107843941


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.