Sunday, 01 September 2024 06:31 GMT



لجنة الرياضه تريد تدويل الرياضة في البرازيل

(MENAFN- Brazil-Arab News Agency (ANBA)) Bruna Garcia Fonseca

ساو باولو – تطوير مبادرات لتعزيز الرياضة كمحرك للتنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية. هذا هو هدف لجنة رياضه التي قدمت خطة عملها يوم الاثنين (3) بمقر الغرفة التجارية العربيه البرا زيليه، في ساو باولو. حضر الحدث رئيس اللجنة، رودريجو نوغيرا (مينوتورو) ،المقاتل السابق و بطل فنون القتال المختلطه (MMA)و المحامي بيدرو ترينجروس، المنسق العام للجنة ، من بين شخصيات رياضيه أخرى.

ت. في الصورة أعلاه مينوتورو (يسار) مع تامر منصور.

ومن بين مبادرات اللجنة التعاون الرياضي من خلال التبادلات والشراكات والأعمال التجارية برنامج تأهيل، مع التدريب والرقمنة وتقريب النظم البيئية والوسائط والترفيه؛ وجذب الاستثمارات ، من خلال الترويج لصورة الرياضة في البرازيل ،والروابط والتأثير على قطاعات جديدة.

وستكون هناك مبادرة أخرى في الرياضيات البارالمبية، حيث تعتبر البرازيل مرجعية في العالم وتقدم هذه الرياضيات على أنها فرصة للتطور في السوق العربي.



ترينجروس: الرياضة كمعدات للصناعات الأخرى

من خلال هذه المبادرات، تريد لجنه رياضه Ryadah أن تكون بمثابة محفز للأعمال التجارية بين البرازيل والدول العربية في القطاعات الأخرى ذات الصلة بالرياضة، مثل الطاقات المتجددة والسياحة و الزراعة والتكنولوجيا و البنية التحتية والأعمال الرقمية.

“يمكننا أن نكون اداه محفزه للصناعات الأخرى والشركات التي تستثمر في الرياضة. دعونا نستفيد من قوه الرياضة كدافع لشركات أخرى“قال ترينجروس Trengrouseفي الحدث.

وأشار المنسق العام للجنة إلى أن أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة هي المقر العالمي للجوجيتسو ،Jiu-Jitsu مع أكثر من ألف معلم برازيلي يدرسون هذه الرياضه في المدارس والجيش، بالإضافة إلى ذلك عمل بالفعل العديد من المدربين البرايليين في دول عربية ويشكل اللاعبون البرازيليون أكبر مجموعة من الأجانب في بطولات كرة القدم العربية.

“يوجد بالفعل نسيج اجتماعي كثيف للغاية، وهو متسق للغاية لتعاون البرازيل مع الدول العربية في مجال الرياضة والتفكير في الرياضة كصناعة، بالنظر إلى الاستثمارات التي يقو بها العرب في كرة القدم بشكل رئيسي في أوروبا بشراء العديد من الفرق في الخارج.

فمن الطبيعي أن نسعى للحصول على الدعم لجلب هذه الاستثمارات إلى هنا. عند التفكير في تدويل هذه البلدان من خلال كرة القدم، تحتاج البرازيل إلى الظهور على الخريطة و يجب ان تكون الغرفة التجاريه العربية البرازيلية اداه لذلك”. قال ترينجروسTrengrouse.

ووفقا للأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفةالتجاريه العربية البرازيلية، تامر منصور، فإن هدف اللجنة ليس فقط تأمين الاستثمارات ولكن تدويل الرياضة البرازيلية،“من المهم جدًا أن تعجب الدول العربية بكرة القدم لدينا والجوجيتسوjiu-jitsu لدينا، وبالنظر إلى الرياضة البرازيلية، فإن الهدف الرئيسي للجنة هو مشاركة المعرفة التي تمتلكها البرازيل في جميع المجالات [الرياضيه].

أيضًا في الرياضة النسائيه، ندرك أنه من المهم في الوقت الحالي أن يمر العرب بثورة ثقافية وتحديث ليس فقط من حيث الاستثمار ولكن من حيث الأفكار والانفتاحات، وكانت قطر مثالًا على ذلك“، صرح تامر منصور في الحدث.



من اليسار إلى اليمين: رافائيل جاداو ، منصور، كاميلا براندو ، مينوتورو ، رينيه سيمويس، بيدرو ترينجروس ، رينالدو باستوس، باولو فيوز ربيع معلوف وادواردو تيجا

و استكمل منصور حديثه قائلا أنه يريد أن يمار س رياضات برازيلية أخرىغير معروفة جيدًا في العالم العربي مثل الرجبي النسائي.“الرياضة هي التعليم والثقافة. بطبيعة الحال، ستفتح اللجنة استثمارات جديدة في قطاعات جديدة في الصناعة و السياحة، وأعلن أن اللجنة لا تنظر إلى الرياضة على أنها لعبة فقط، بل تريد إنشاء و تاسيس حقبة جديدة في مجال الرياضة بين الدول.”

وقال مينوتورو إن العرب مهتمون بتبادل المعرفة مع البرازيل.“البرازيل مرجعية في الرياضة وفنون الدفاع عن النفس في كرة القدم، والعرب مهتمون بتبادل هذه المعرفة مع البرازيل. أنا سعيد لوجودي هنا ممثلاً [اللجنة] وسنبذل قصارى جهدنا لتطوير الرياضة البرازيلية وهذه العلاقة مع العرب“، قال المقاتل السابق.

ستقوم اللجنة كمرحلة أولى من خطة العمل بدراسه جميع الاتفاقيات المتعلقة بالرياضة الموجودة بالفعل بين البلدين البرازيل والدول العربية؛ دراسه استقصاءيه لمبادرات التكامل القائمة من خلال الرياضة بين البرازيل والمنطقة؛ دراسه الاستثمارات الدولية الحالية للبرازيل والدول العربية في صناعة الرياضة. واستقصاء الاهتمامات الحالية لأصحاب المصلحة الرئيسيين في صناعة الرياضة في البرازيل والدول العربية فيما يتعلق بالتكامل المحتمل بينهم.

وتتكون لجنة 'الرياضه' من عشرين عضوا من بينهم رياضيون ومدربون ورجال أعمال وشخصيات من عالم الرياضة..اللجنه مستوحاه من كأس العالم في قطر وتم إطلاقها خلال المنتدى الاقتصادي للبرازيل والدول العربية في يوليو 2022.

كما حضر العرض أعضاء لجنة الرياضه: رينيه سيمويس، مدرب كرة القدم السابق ؛ رينالدو كارنيرو باستوس، رئيسً اتحاد ساو باولو لكرة القدم ، بالإضافة إلى كاميلا براندو ، وإدواردو تيجا ، وفرانسيسكو كليمنتي وباولو فيوز وفيليبي سيغولو وريكاردو ليسير وغيرهم. افتتح الحدث مدير الغرفة العربية البرازيلية محمد عبدوني.

ترجمته من البرتغاليه: ناديه عالم

باولو جويريتا / الغرفة العربيهcamaraArabe/Paulo Guereta باولو جويريتا / الغرفة العربيهcamaraArabe/Paulo Guereta باولو جويريتا / الغرفة العربيهcamaraArabe/Paulo Guereta

MENAFN04042023000213011057ID1105945064


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.