Saturday, 21 September 2024 04:42 GMT



بوبيان يعرف عملاءه طرق حماية بطاقاتهم المصرفية من الاحتيال

(MENAFN- Al-Anbaa) يواصل بنك بوبيان دعمه لحملة «لنكن على دراية» التي اطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية لنشر الثقافة التوعوية المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي.
ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية والتزاما بتعليمات بنك الكويت المركزي، نصح بنك بوبيان عملاءه وغيرهم من عملاء البنوك الأخرى إلى ضرورة الانتباه إلى ما يمكن أن يتعرضوا له من عمليات احتيال لبطاقاتهم المصرفية وطرق حمايتها واستخدامها بشكل آمن ومضمون.
وقال البنك: مع التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنتجات المالية والمصرفية، لاسيما الخدمات الرقمية في الفترة الأخيرة والاعتماد بشكل كبير على الاستخدام اليومي للبطاقات الائتمانية المصرفية زادت بصورة أساسية ضرورة التصدي من قبل الجهات المعنية لحماية والحفاظ على سرية معلومات البطاقات المصرفية بمختلف أشكالها.
وتعتبر بيانات البطاقات المصرفية بمنزلة بيانات سرية غير مسموح لأي مستخدم آخر التعرف أو حتى مشاركتها مثل OTP وكلمة السر التي يتوجب تغييرها بصورة مستمرة، بالإضافة إلى عدم مشاركة أي معلومات تخص أمور العميل المالية وبياناته الشخصية عبر موقع إنترنت غير معروف ولا الرد على أي بريد إلكتروني يطلب هذه المعلومات.

MENAFN29032023000130011022ID1105902802


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية