Friday, 27 January 2023 03:25 GMT

كتلة (العطاء): النهوض بالقطاع الزراعي ومساندته بقمة أولوياتنا

(MENAFN- Alghad Newspaper)

أكدت كتلة (العطاء) التي تخوض انتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة عمان حرصها على دعم وتنمية القطاع الزراعي من خلال إيجاد حلول فاعلة للمشاكل والعقبات التي تواجه هذا القطاع.
وتضم كتلة (العطاء) التي يرأسها أسعد القواسمي كل من ماهر يوسف، ياسر أبو شيخة، الدكتور عاطف حسّونة، هشام الحديد، تيسير الخضري، ماهر الطويل، أحمد علّوش، عودة الرمحي.
وشددت كتلة (العطاء) في بيان صحفي اليوم بالعمل المتواصل لدعم ومساندة القطاع من خلال متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي (2021-2030) ومضامين رؤية التحديث الاقتصادي التي تتضمن مبادرات واسعة للنهوض ودعم هذا القطاع .
وأكدت كتلة (العطاء) حرصها على دعم القطاع من خلال خطط وبرامج واضحة تسهم في زيادة دوره في تحقيق وتعزيز منظومة الأمن الغذائي بالمملكة في ظل المتغيرات الاقتصادية السريعة التي يشهدها العالم ووجود اختلالات سلاسل التوريد عالميا.
وبينت كتلة (العطاء) أن القطاع بحاجة اليوم للوقوف بجانبه أكثر من أي وقت مضى، في ظل حجم التحديات التي تواجهه من ارتفاع الضرائب والرسوم الجمركية على مدخلات الإنتاج، عدا عن ارتفاع الكلف التشغلية الأخرى المتعلقة بالكهرباء وأجور النقل.
وتعهدت كتلة (العطاء) بالعمل الحثيث والمستمر لتمثيل القطاع الزراعي أمام الجهات الحكومية بشكل فاعل وقوي، والسعي إلى تقديم الحلول والمقترحات التي تضمن زيادة مساهمته بالنشاط الاقتصادي.
وعرضت كتلة (العطاء) رؤيتها لدعم القطاع الزراعي من خلال إعادة النظر بالضرائب المفروضة على القطاع وإيجاد آليات مناسبة لتسويق منتجاته، ورفع كفاءة أنظمة الري الذكية على مستوى المزرعة بالإضافة الى تسهيل سبل الوصول الى التمويل الميسر وتوفير العمالة اللازمة التي يحتاجها القطاع.
وشددت كتلة(العطاء) على بذل الجهود بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية لفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات الزراعية بالاضافة الى تقديم الحلول لدعم الابتكار والابداع في مجال الانماط الزراعية للتغلب على شح المياه.
وأشارت الكتلة إلى أهمية تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات التي تندرج تحت القطاع الزراعي محلياً وخارجياً من أجل تحويل تلك الفرص إلى مشاريع قائمة على أرض المملكة.
وبلغت مساهمة قطاع الزراعة بالناتج المحلي الإجمالي حسب تقديرات العام الماضي 4.5 % وبقيمة 1.5 مليار دينار، فيما وصلت صادراته إلى 800 مليون دينار.

MENAFN03122022000072011014ID1105263215


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.