Thursday, 29 September 2022 04:08 GMT

فنادق بين الاختفاء والابتكار الغريب

(MENAFN- Al Watan) في وقت تترقب فيه دبي افتتاح فندق «سيل» الذي من المقرر أن يبلغ ارتفاعه 365 مترا، ويضم 1029 جناحا فاخرا موزعة على 82 طابقا، والذي سيشكل عودتها إلى سباق الفنادق الأطول في العالم من جديد، خصوصا مع تصميمه على شكل مثلث، وهو تصميم يبدو غريبا بعض الشيء، تواصل بعض فنادق العالم تنافسها على تشييدها في أماكن غريبة وغير مألوفة، أو على تصميمها بأفكار مبتكرة تمنح ضيوفها تجربة فريدة.
في المقابل، ثمة فنادق كانت قائمة، لكنها تحولت إلى مجرد أبنية متهالكة أو مهجورة، تحكي عن ماض مجيد عاشته معظمها لكن دورها انتهى لسبب أو آخر. فنادق بتصاميم غريبة
تشتمل أبرز الفنادق العالمية، التي تم تشييدها بأشكال غريبة، على عدد من الفنادق، ومنها:
فندق سوميرو
تم تشييده داخل مبنى شركة كهرباء سابقا في العاصمة النرويجية أوسلو، ويضم 231 غرفة مصممة على طراز الفن الزخرفي الكلاسيكي «ارت ديكو»، الذي ظهر في أوروبا أوائل القرن الماضي.
فندق أمان
شيد الفندق داخل مبنى أثري في مدينة نيويورك، يعود تاريخه إلى 1921، ويتميز بأحواض استحمام ذاتية، وتصاميم آسيوية تضم جداريات يابانية على ورق الأرز.
هوتس روش
صمم الفندق داخل صخرة مرتفعة في مقاطعة روشكوربون الفرنسية، ويعد من أكثر الفنادق هدوءا للحصول على الراحة والنوم.
كاكسلوتاتين
تم تصميمه بين الثلوج، من أكواخ زجاجية في قرية ساريسيلكا الفنلندية، ويسمح للضيوف بتجربة مشاهدة الشفق القطبي الذي يستمر لمدة 8 أشهر.
هيلتون أمينجيري
افتتح هذا الصيف في جزر المالديف، ويمنح زواره أكثر من 100 نوع مختلف من أماكن الإقامة مثل الأكواخ فوق الماء التي تأتي معها حمامات سباحة وغيرها.
آس
يجمع الفندق بين التصاميم المرحة والصناعية، ويقع في منطقة صناعة الأزياء في مدينة تورونتو الكندية.
فندق فضائي
تستعد شركة الفضاء Orbital Assembly Corporation الأمريكية، لفتح محطتي إقامة كفندقين سياحيين في الفضاء ممثلين في: محطتي فواياجر، وبايونير، وذلك خلال 5 سنوات من الآن، وذلك لقضاء العطلات.
وتستوعب المحطتان 428 شخصا، وتقوم الشركة بتجربة فريدة ببناء أول فندق فضائي عائم فوق الغلاف الجوي للأرض، والذي من المقرر أن يكون جاهزا للتشغيل بشكل كامل عام 2027، واستقبال السائحين بدءا من عام 2025، حسب تأكيدات موقع سي ان ان.
فنادق بادت وانتهت
في المقابل، ينتشر عدد من الفنادق التي انتهت، وتحولت من ماضي فخامة إلى أماكن مهجورة طالها الخراب والإهمال والإفلاس، ومن أبرزها وأشهرها:
شيراتون راروتونجا، جزر كوك
يشار إلى هذا الفندق باسم «Heartbreak Hotel» من قبل سكان الجزيرة المحليين، ولم يستضف الفندق أحدا منذ إنشائه، وما يزال مدرجا كفندق على خرائط قوقل.
سوفيتيل Heiva، هواهين، بولينيزيا الفرنسية
مر وقت طويل منذ بقاء آخر ضيف في هذا الفندق المهجور، ورغم منظر الفندق المخيف إلا أن المناطق المحيطة به لا تزال جميلة جدا.
لي بلازا، ديترويت، أمريكا
يقع في مدينة ديترويت، في ولاية ميشيغان، يتكون من 15 طابقا بني عام 1929، ولا يزال فارغا منذ عام 1990، وهو مسجل ضمن الأماكن التاريخية في الولاية.
Renakse، بنوم بنه، كمبوديا
كان مملوكا لحزب الشعب الكمبودي، ويعود بناء هذا الفندق ذا الطراز الاستعماري الفرنسي إلى قرن من الزمان، وقد تم بيعه إلى مطور من القطاع الخاص الذي لم يفعل شيئا، وتركه كما هو مهجورا.
Varosha, Famagusta, قبرص
تقع مدينة فاروشا في الجزء الشمالي من جزيرة قبرص، وكانت المدينة محطة سياحية مهمة، وعامرة بالفنادق والمنتجعات السياحية، لكنها تحولت إلى مدينة أشباح خالية إلا من الجرذان. فقد اقتحمتها القوات التركية عام 1974، وفر منها سكانها، وتظهر الفنادق والمنتجعات محطمة ومدمرة ومحاطة بأسوار شائكة.
كوخ الأسكيمو، ألاسكا، أمريكا
يقع هذا الفندق الذي تم إنشاؤه في بداية السبعينات في ألاسكا على طريق جورج باركس هايواي، ويتكون من 4 طوابق تظهر عليها آثار الدمار والخراب، ولم يسبق أن تم افتتاحه.
بوليسيا بريبيات، أوكرانياتم التخلي عن هذا الفندق الواقع في مدينة بريبيات الأوكرانية المهجورة والتي شهدت انفجار مفاعل تشيرنوبل عام 1986، وقد بُني الفندق عام 1970 ليكون محل إقامة لزوار المفاعل، ولكنه تدمر جزئيًا، وما زالت بعض الشركات تنظم رحلات للسياح المهتمين بالتاريخ المأساوي للبلاد، والذي ما زال بحاجة للحصول على اختبار الإشعاع، على الرغم من مرور 30 عاما على وقوع الكارثة.
Fox Hotel، نيويورك، أمريكا
يعد واحدا من أجمل الفنادق في مدينة نيويورك، وما زالت آثار الفخامة بادية في البهو الرئيسي.
Dechambeau، كاليفورنيا، أمريكا
يقع في مقاطعة مونو، كاليفورنيا، ومونو مدينة أشباح كاملة، وكانت مدينة التعدين بامتياز، ولكنها اليوم أصبحت مقفرة، ولم يبق فيها سوى بقايا الفندق ومكتب البريد.
ديل سالتو، كولومبيا
يقع بجوار النهر الملوث المقرف، واشتهر باعتباره بقعة الانتحار، والذي حول الضيوف بعيدا عن البقاء في هذا الفندق الصغير، ومن ثم أفلس، ولكن بقاياه لا تزال قائمة. أبرز الفنادق المنتهية والمهجورة
شيراتون
راروتونجا
سوفيتيل
هييفا
لي بلازا
بنوم بنه
فاروشا
كوخ الأسكيمو
بوليسيا بريبيات
فوكس هوتيل
ديشامبيا
ديل سالتو
فنادق مبتكرة غريية
سوميرو داخل مبنى شركة كهرباء
أمان داخل مبنى أثري
هوتس روش داخل صخرة
كاكسلوتاتين بين الثلوج
آس يجمع بين المرح والصناعة
فندق فضائي يستقبل السياح 2025

MENAFN12082022000089011017ID1104689889


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.