Saturday, 19 October 2024 04:19 GMT



شركة الكابلات العمانية ووزارة التربية والتعليم تطلقان النسخة الثانية من برنامج (KIDS IN STEM)

(MENAFN- Onliii Communications) أعلنت "صناعة الكابلات العمانية"، الشركة الرائدة في تصنيع الكابلات الصناعية في سلطنة عمان، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج (KIDS IN STEM)، والذي تنظمه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ويأتي ذلك في إطار التزامات الشركة الهادفة إلى دعم التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى الطلبة العمانيين وإعدادهم للمستقبل.
وستشهد النسخة الثانية التي تم إطلاقها خلال حفل نظمته الشركة بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم ومجموعة من مدرائها، ضم مدرسة الشمائل للتعليم الأساسي إلى البرنامج، حيث سيشارك المعلمون والطلبة من الصف الأول وحتى الرابع لمدة عام دراسي كامل، في برنامج تعليمي شامل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهو ما يتماشى مع أهداف وتطلعات شركة الكابلات العمانية الرامية إلى توسيع نطاق البرنامج وتأثيره، وتعزيز ثقافة الابتكار والقدرة على حل المشكلات بين أكبر عدد ممكن من الطلاب والمعلمين في السلطنة.
وانسجاماً مع "رؤية عُمان 2040"، التي تركز على التقدم والابتكار والشمولية، يمثل برنامج (KIDS IN STEM) التزاماً طويل الأمد ببناء قاعدة تعليمية قوية للشباب العماني، حيث تسعى "الكابلات العمانية" ووزارة التربية والتعليم عبر توسيع نطاق البرنامج ليشمل مجتمعات متنوعة وإشراك الطلبة والمعلمين بشكل مباشر، إلى تهيئة بيئة إبداعية تشجع الطلبة على التفكير الابتكاري وتحفزهم على التعليم، والتي تشكل عناصر أساسية تساهم في دفع عجلة التقدم في عُمان، وضمان استمرار نموها وازدهارها.
وفي تعليق له، قال أركان ايدوجدو، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العمانية: "يؤكد التزامنا المستمر في تنظيم برنامج (KIDS IN STEM) حرصنا على رعاية الجيل القادم من المبتكرين والقادة العمانيين، ومن خلال توسيع نطاقه ليشمل مدارس إضافية، نضمن حصول المزيد من الأطفال والمعلمين على تعليم عالي الجودة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وعبر تعاوننا مع وزارة التربية والتعليم نعتز بمواصلة الاستثمار في مستقبل شباب عمان، وتزويدهم بما يحتاجونه من أدوات ومعرفة تمكنهم من التفوق في عالم متطور وسريع التغير".
يشار إلى أن إطلاق النسخة الثانية من البرنامج جاء بناءً على ما حققته نسخته الأولى من نجاح لافت أثناء تطبيقها في مدرسة التوافق للتعليم الأساسي في سلطنة عمان.

MENAFN19102024007022015109ID1108797297


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية