Friday, 27 September 2024 12:50 GMT



الكويت- بناء مركز تعليمي إسلامي بالبوسنة بدعم أمانة الأوقاف

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن بناء مركز تعليمي إسلامي بمدينة ماتوزيتشي بجمهورية البوسنة الصديقة، وذلك بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف.
وقال رئيس قطاع البرامج والمشاريع بالنجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب: إن المركز سيحتوي على مدرسة، ورياض أطفال، ومكتبة، وقاعة متعددة الأغراض، ومطعم، ومبنى للمكاتب.
وأشار الشهاب إلى أن المركز التعليمي سيقام في محيط "مسجد الكويت والذي يعد علامة إنسانية بمدينة ماتوزيتشي وأن الحاجة لبنائه ظهرت مع الرغبة الشديدة لدى شريحة الأطفال الصغار لحفظ وتعلم القرآن الكريم، وحرص وسعي آبائهم على بناء مدرسة إسلامية يتلقى فيها أبناؤهم القيم والعلوم الإسلامية التي غابت عن البلاد عقودا طويلة.
وأضاف: تم التنسيق لبناء المركز مع المشيخة الإسلامية لمنطقة دوبوي، ويهدف المشروع لتعليم 500 طفل من مدينة ماتوزيتشي والمناطق المحيطة بها القرآن والسنة النبوية المطهرة، إضافة إلى اللغة العربية والإنجليزية، والقيم والآداب الإسلامية.

وغيرها من العلوم والمعارف والآداب.
موضحا انه ستتم إقامة قاعة متعددة الأغراض تلحق بالمركز واستثمارها في إقامة الندوات والمؤتمرات لنقل المعرفة الإسلامية العامة إلى الجمهور.

وتقدم الشهاب بالشكر الجزيل للأمانة العامة للأوقاف على ما تقدمه من دعم لجمعية النجاة الخيرية ولكل المؤسسات الخيرية الكويتية. مؤكدا أن هذا الدعم كان سببا رئيسيا في تنفيذ عدد كبير من المشاريع داخل الكويت وخارجها.

MENAFN04022021000130011022ID1101550442


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية