Thursday, 19 September 2024 09:16 GMT



العدل الأمريكية تعلن القبض على عميل لحزب الله فى ولاية نيوجيرسى

(MENAFN- Youm7)  


أعلنت وزارة العدل الأمريكية إلقاء القبض على "عميل" تابع لحزب الله فى ولاية نيوجيرسى 


وقالت الوزارة - فى بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس إن العميل التابع لحزب الله يدعى أليكسى صعب المعروف أيضا بعلى حسن صعب أو رشيد، مشيرة إلى أنه تم توجيه تسع تهم إليه تتعلق بدعم تنظيم حزب الله والتجسس ومراقبة وتحديد أهداف أمريكية مدنية لمصلحة منظمة الجهاد التابعة لحزب الله والانتماء للحزب منذ عام 1996. 


وأشارت إلى أن صعب تلقى - فى عام 1999 - أول تدريباته مع حزب الله فيما كانت أولى عملياته لصالح الحزب فى لبنان حيث طلب منه مراقبة وإعطاء تقرير عن تحركات الجيش الإسرائيلى فى جنوب لبنان.


وكشفت أنه خلال إقامته فى أمريكا، تجسس على مطارات وعلى منطقة تايمز سكوير وتمثال وأماكن عديدة، وشخص نقاط ضعف تلك المناطق لتسهيل مهاجمتها، وأرسل الصور والمعلومات إلى الجهاد التابعة لحزب الله.



MENAFN1909201901320000ID1099027262


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية