Friday, 27 September 2024 01:38 GMT



مملكة النحل تستهدف تصدير 15 حاوية شمع ومستلزمات

(MENAFN- Al-Borsa News) صدرت شركة مملكة النحل، نحو 12 حاوية من مستلزمات وأدوات المناحل وصناعة الشمع، خلال الموسم التصديرى المنتهى فى يوليو الماضى.

قال أحمد على، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ((البورصة))، إنها تستهدف 25% نمواً فى صادراتها، خلال الموسم المقبل، لتصل إلى 15 حاوية من منتجاتها المختلفة.

موضوعات متعلقة “الإسكان”: إعداد كتيب بشأن الاستفسارت حول قانون التصالح في مخالفات البناء “الصحة” تبحث مع“فارما جروب” تعظيم الاستثمارات في توطين صناعة الدواء “المالية”: استحداث وحدة بقطاع الموازنة لمتابعة وتحليل أداء الهيئات الاقتصادية

وصدرت مصر نحو 1.2 مليون طرد من النحل الحى، و3500 طن من العسل، خلال عام 2022، ما يجعلها فى صدارة دول المنطقة، وفقاً لاتحاد النحالين العرب.

ويبدأ موسم تصدير عسل النحل ومشتقاته بجانب مستلزمات وأدوات الإنتاج فى يناير، وينتهى فى يوليو من كل عام.

أوضح على، أن منتجات“مملكة النحل” تتنوع بين الشمع والبراويز والملابس والبلاستيك وغيرها من مستلزمات تربية النحل.

وتمتلك الشركة مصنعاً فى طنطا بخط إنتاج واحد فقط لصناعة الشمع، وتتعاقد على باقى مستلزمات الإنتاج وأدوات تربية النحل من ورش ذات صناعات صغيرة ومتوسطة، لافتاً إلى أن السعودية أبرز الأسواق التى تصدر لها الشركة منتجاتها، تليها الإمارات وليبيا والكويت، وتستهدف غزو السوق الأفريقى، خلال الموسم المقبل، باعتباره سوقاً بكراً ومتعطشاً لكثير من المنتجات، ويساعد على سهولة اقتحام المنتج المصرى اتفاقيات التجارة الحرة والكوميسا وغيرهما.

أشار على، إلى أن الأزمات والأحداث التى مر بها العالم، خلال السنوات الثلاث الماضية، بجانب ارتفاع معدلات التضخم والتغيرات المناخية كلها عوامل أثرت على صادرات القطاع، وأدت إلى تقليص طرود النحل وتخارج بعض المربين.

لكنه يرى، أن القطاع بدأ ينمو محلياً خلال الموسم المنتهى بدعم من الإصلاحات الاقتصادية واستقرار سعر الصرف وتراجع وتيرة معدلات التضخم من مستوياتها المرتفعة، وعودة بعض مربى القطاع بعد تحسن الأوضاع.

وأوضح، أن دورة رأس المال تأثرت من الصعود المتكرر لسعر الصرف فى السوق الموازى خلال الفترة الماضية، وأدت إلى صعوبة تسعير المنتجات؛ بسبب ما أحدثه من تحركات سعرية فى مستلزمات الإنتاج.

MENAFN19092024000202011048ID1108691215


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية