Thursday, 19 September 2024 02:59 GMT



أمريكا: نعمل مع الحلفاء لخنق النظام الإيراني وحزب الله

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) السبت ١٤٢٠١٩ - 01:00

أعلن مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بيلينجسلي أمس أن الولايات المتحدة ستستمر في فرض العقوبات على النظام الإيراني طالما استمر في ارتكاب الانتهاكات وتمويل الإرهاب. وأضاف: "سنعمل مع الحلفاء لخنق حزب الله وفيلق القدس والنظام الإيراني.

وفي كلمة له بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أكد بيلينجسلي أن إيران أصبحت تعاني كثيرا جرّاء العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب عليها منذ عام 2018.

وتابع: "نعرف أن إيران تأثرت جرّاء العقوبات الأمريكية، فالناتج القومي هبط بنسبة 6 بالمائة، كما أن صادرات إيران من النفط تقلصت من 3 ملايين برميل يوميا إلى 500 ألف برميل يوميا، وهذا ما أقر به مسؤولون في النظام الإيراني.

وطالب مساعد وزير الخزانة الأمريكي المجتمع الدولي بوقف شراء النفط الإيراني، الذي يمول التنظيمات الإرهابية وفيلق القدس.

وقال إن البنك المركزي الإيراني يسهل نقل الأموال إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات "حزب الله، أبرز وكلائها.

وبشأن العقوبات على "حزب الله قال بيلينجسلي إن واشنطن ستواصل الضغط على المليشيات والشبكات غير القانونية التي يقيمها من أجل تمويل نشاطاته، وشدد على أن المليشيات اللبنانية تأثرت كثيرا بالعقوبات المفروضة على طهران، الأمر الذي دفع الأخيرة إلى تقليص ما تقدمه لحزب الله، كما كشف المسؤول الأمريكي أن النظام المصرفي اللبناني يعاني بسبب تصرفات حزب الله، ما دفع بالأخير صوب تهديد البنوك اللبنانية التي لم تعد تتعامل معه.

ولفت إلى أن مليشيات حزب الله تحاول تعويض النقص في تمويلها عن طريق التورط في الأعمال الإجرامية مثل الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال، مشيرا إلى شبكة مالية لدى الحزب في كولومبيا كانت تحول ملايين الدولارات إلى لبنان.

وأكد أنه كما فعلت الولايات المتحدة مع إيران، من حيث تشديد العقوبات، ستفعل الأمر نفسه مع مليشيات حزب الله، مشيرا إلى العقوبات التي طالت كيانات عديدة من بينها "جمال ترست بنك.

وفي سياق آخر أكدت وزارة الخزانة أنها استهدفت "عددا من أذرع الإرهاب المتحالفة مع إيران في اليمن، وأنها "تعمل من كثب مع البنك المركزي اليمني في عدن وتثق به. كما اعتبرت الخزانة الأمريكية أن "إيران لها دور واحد هو تخريب الديمقراطية في الدول العربية. وأكد أن الخزانة الأمريكية ستفرض عقوبات على أي جهة عراقية تتعامل مع الحرس الثوري الإيراني.

أما في الشأن الإيراني الداخلي فاعتبر المسؤول في الخزانة الأمريكية أن "الفساد في إيران كبير جدا، والمرشد يتحمل مسؤولية معاناة شعبه.


MENAFN1309201900550000ID1099001853


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية