Sunday, 20 October 2024 11:26 GMT



تدريب لموظفيين حكوميين بالاردن حول الذكاء الاصطناعي

(MENAFN- Khaberni) خبرني -أطلقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مشروع "رفع الوعي وتعزيز قدرات موظفي القطاع العام في مجال الذكاء الاصطناعي" بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير "جودبي".


وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة،سامي السميرات، في بيان صحفي الأحد، أهمية الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء الحكومي من خلال تعزيز الابتكار، وتبني التقنيات المتقدمة.


من جانبه، أشار مدير المركز الأردني للتصميم والتطوير، العميد الركن المهندس أيمن البطران، إلى دور المركز في مجال تكنولوجيا المستقبل.


ويهدف المشروع إلى تمكين موظفي القطاع العام من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تطوير الأداء الحكومي، وزيادة الكفاءة التشغيلية.


وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع تدريب 3 آلاف موظف من 100 مؤسسة حكومية هذا العام، حيث تشمل 3 فئات رئيسية (فئة القادة والإدارات العليا، فئة الموظفين بجميع مستوياتهم الوظيفية، وفئة الفنيين والتقنيين المتخصصين).


ويأتي إطلاق المشروع كجزء من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى تدريب وتعزيز قدرات 15 ألف موظف حكومي في هذا المجال بحلول نهاية 2027.

MENAFN20102024000151011027ID1108799286


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية