Sunday, 20 October 2024 11:27 GMT



الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح مزيد من الطرق لتوصيل المساعدات لغزة

(MENAFN- Youm7) دعت الأمم المتحدة السلطات الإسرائيلية إلى فتح مزيد من الطرق إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات.

ومن جانبه، أكد الدكتور معتصم صلاح عضو لجنة الطوارئ في الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال مستمر في حصاره لشمال قطاع غزة لليوم الـ 16 على التوالي.

وقال الدكتور معتصم في مداخلة لقنا القاهرة الإخبارية - "إن هناك 3 مستشفيات رئيسية تقدم الخدمات الصحية بشمال غزة قطعت عن العالم الخارجي وفصلت تماما عن باقي المحافظات وللآسف تم قطع كل الإمدادات الطبية لهذه المستشفيات ، لا وقود ولا أدوية ولا مستلزمات طبية ولا أي مساعدات إنسانية من طعام أو مياه تصل الى تلك المستشفيات".

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي مازال يطبق حصاره على تلك المستشفيات ويزداد شراسة في استهدافها ، حيث أن الوضع في مستشفى كمال عدوان كارثي والتي يصلها العشرات من المصابين والشهداء جراء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي وقصفه للمربع السكني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، حيث وصل عدد الشهداء الى 27 شهيدا حتى الآن ولا يزال هناك 60 شهيدا تحت الأنقاض ، منوها بأن المستشفى غير مؤهلة للتعامل مع هذا العدد الكبير من المصابين.

وتابع أن منظومة الاسعاف والطوارئ تم استهدافها أيضا بالكامل ، فهناك استهداف مباشر لسيارات الاسعاف مما أدى الى صعوبة الوصول الى المستشفيات أو إخلاء هذه المستشفيات من الجرحي والمصابين ونقلهم إلى مستشفيات أخرى من أجل تخفيف العبء عنها.

وأوضح أننا نحاول من خلال تقديم كل ما بوسعنا من خدمات من أجل المساهمة لانقاذ الحياة بين الجرحى والمصابين في ظل الأوضاع الكارثية التي تشهدها محافظة شمال غزة والتي لا يمكن وصفها بأي شكل.







MENAFN20102024000132011024ID1108799023


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية