Sunday, 20 October 2024 11:26 GMT



الليكود ينتقد عدم تنديد لبيد وغانتس باستهداف مُسيرة لمنزل نتنياهو

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN- هاجم حزب "الليكود" في بيان اليوم، الأحد، رئيس المعارضة، يائير لبيد، ورئيس كتلة "المعسكر الوطني"، بيني غانتس، لأنهما لم ينددا بما وُصف أنها "محاولة اغتيال" لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بواسطة طائرة مسيرة أطلقها "حزب الله" استهدفت منزله في قيسارية، أمس.

وجاء في بيان الليكود: "لقد مرّ أكثر من 24 ساعة منذ محاولة الاغتيال الإيرانية لبنيامين نتنياهو، ولبيد وغانتس لم يصدرا حتى كلمة تنديد واحدة ضد أعدائنا، وهما لا ينجحان في التغلب على سياسات تافهة وغرور كبير. اخجلا".

وأضاف البيان أن لبيد وغانتس يمتنعان عن "إظهار جبهة موحدة ضد أعدائنا وكما هو معروف، فإن الصمت مثل الموافقة".

ودلّ تحقيق أولي بشأن الطائرة المسيرة التي استهدفت منزل رئيس حكومة الاحتلال على أن طائرة مروحية للجيش الإسرائيلي لم ترصد الطائرة المسيرة، وأن صافرات إنذار انطلقت في "الجبهة الداخلية العسكرية وليس في قيسارية"، وفقا لهيئة البث العامة الإسرائيلية "كان 11"، وأن الطائرة المسيرة التي وُثقت إلى جانب المروحية في الشبكات الاجتماعية هي التي استهدفت منزل نتنياهو.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنه يتوقع أن ترد إسرائيل على استهداف منزل نتنياهو، وأن الاعتقاد لدى المحيطين برئيس الحكومة هو أنه "يجب الاستهداف بشدة في إيران في أعقاب استهداف المسيرة لقيسارية"، الذي يصفه مسؤولون أمنيون بأنه "محاولة اغتيال".


وجاء في تعقيب "المعسكر الوطني" على بيان الليكود، أنه "في الوقت الذي نطلق فيه مئات القذائف الصاروخية باتجاه مواطني إسرائيل، وطائرات مسيرة تطلق باتجاه بيوت مواطنين ورموز الحكم، وفي الوقت الذي يُقتل فيه مواطنون وجنود، رئيس حكومة الاحتلال منشغل بنفسه وبضريبة الأملاك" لإصلاح الأضرار بمنزله على حساب الدولة.

وأضافت الكتلة في تعقيبها: "نتنياهو، توقف عن الانشغال ببيانات ومقاطع فيديو محرجة. ويحظر على دولة إسرائيل الانجرار إلى حرب استنزاف طويلة، ويجب تصعيد وتيرة النيران على لبنان وإدخال موارد وأهداف لدولة لبنان إلى بنك الأهداف، كونها المسؤولة العليا عن الإرهاب الذي يخرج من أراضيها، والعمل على رد فعل فعّال ضد إيران وبسرعة".

MENAFN20102024000205011050ID1108798404


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية