Sunday, 20 October 2024 10:36 GMT



خطوات تساعد الطلاب على التخلص من الإرهاق المستمر خلال الدراسة

(MENAFN- Youm7) يظهر بعض الأبناء بعد عودتهم من المدرسة مدى تعرضهم للتعب وشعورهم بالإرهاق، وأنهم غير قادرين على أداء الواجب المنزلي ومتابعة المذاكرة، وتبدأ الأمهات في تحديد الأسباب التي تؤدي إلى شعورهم بالتعب بسرعة، وعدم استكمال اليوم بنشاط وحيوية، ومن أهمية تحديد السبب ومساعدته في الحل وتميز الأبناء بنشاط خلال اليوم نستعرض خلال هذا التقرير الأسباب وخطوات تخلص الأبناء من التعب وتميزهم بالنشاط والحيوية وفقا لما نشره موقع together وهي:

الأسباب التي تؤدي شعور الأبناء بالإرهاق التغذية

التغذية أحد الأسباب الأساسية التي تؤثر على الأبناء بالتعب وتجعلهم يشعرون بالإرهاق سريعًا، خاصة عند اعتمادهم على تناول السكريات كثيرًا والأكلات السريعة فأنها تؤدي لفقدان الشهية جانبًا إلى عدم تناولهم قيم غذائية مفيدة كالخضروات والفاكهة والأسماك واللحوم وتمنحهم النشاط والتركيز.

الضغط النفسي

عدم انتظام المذاكرة وتأجيل الواجبات، يعرض الكثير من الطلاب للشعور بالقلق ثم إحساسهم بالضغط النفسي الذي يؤثر عليهم ويجعلهم يشعرون خلال أوقات كثيرة بالتعب والإرهاق.

عادات النوم

السهر أو عدم النوم بانتظام وتحقيق جودة النوم من أكثر العادات التي تؤثر على نشاط الجسم وشعور بالإرهاق ، وخاصة عند ضرورة استيقاظ الطلاب صباحا ومتابعة اليوم الدراسي.

خطوات تخلص الأبناء من الإرهاق بعد عودتهم من المدرسة
تناول الطعام الصحي

من المهم تأكد الأمهات تناول أبنائهم الأطعمة الصحية والمفيدة في الوجبات الأساسية أو الخفيفة، واقتناء الفواكه والمكسرات والفشار بدلا من السناكس الجاهزة،
والحرص على إعداد الأطعمة الصحية بطرق شهية تجذب الأبناء إليهم.

تحديد الأنشطة اليومية

من المهم تحديد الأنشطة والمذاكرة وتقسيمها للأبناء خلال اليوم وفقا لمجهودهم دون تحديد أنشطة كثيرة تساهم في شعور الأبناء بالإرهاق أكثر، هذه الخطوة تساعد الأبناء على زيادة نشاطهم وتعلمهم الالتزام وإنجاز ما عليهم من واجبات، وأيضا تساعد الأبناء في التخلص من أي ضغط أو قلق.

تحديد فترات راحة

تقوم الكثير من الأمهات بمنح وقت للعب أو مشاهدة الأجهزة الإلكترونية قبل المذاكرة وأداء الواجب، وغيرها من الأنشطة السهلة، للبدء في المذاكرة بنشاط، ولكن هذه الخطوة تساعد الأبناء على شعورهم بالتعب أكثر لأنها تجعل الأبناء يقارنون بين رفاهية هذه الأنشطة ومما تسببه من متعة، وبين المذاكرة وما تحتاج إليه من مجهود وتركيز، ولكن الاعتماد على منح فترات الراحة بعد المذاكرة يساعد على زيادة تركيز الأبناء وتخلصهم من التعب.

تطبيق عادات النوم الصحية

النوم عدد ساعات منتظمة يساعد الأبناء على زيادة تركيزهم وتخلصهم من التعب، من خلال توفير الإضاءة الخافتة
والوسائد المريحة، والرائحة العطرية كاللفندر
أو النعناع أو الفانيليا أو غيرها من الروائح المفضلة التي تساعد على الشعور بالاسترخاء وتعزز من الإحساس بالنوم، وتجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة أو تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين الي يعزز من النشاط ، وممارسة الأنشطة التي تقلل من التوتر كاليوجا أو القراءة.


رفض الطفلة أداء الواجب
أداء الواجب بسهولة
وجبة صحية








MENAFN19102024000132011024ID1108797841


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية