Saturday, 19 October 2024 07:09 GMT



الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات في قطاع غزة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) عمان - 19 - 10 (كونا) -- دان الأردن اليوم السبت استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات في قطاع غزة في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.
وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة في تصريح صحفي عن رفض بلاده المطلق واستنكارها اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي "الهمجية" على مستشفيات (الإندونيسي والعودة والشفاء الطبي) في غزة واستهداف الأعيان المدنية والتدمير الممنهج للمرافق التي تقدم خدماتها الأساسية للفلسطينيين محملا الاحتلال مسؤولية سلامة المدنيين والطواقم الطبية العاملة.
وشدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية وخاصة مجلس الأمن لاتخاذ موقف دولي حازم لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.
ودعا القضاة إلى محاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وضمان حماية المدنيين والمرافق الإنسانية والصحية ومراكز الإيواء وإيقاف انتهاكاته المتواصلة للقانون الدولي. (النهاية)

ع م ن / ش م ع




MENAFN19102024000071011013ID1108797172


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار