Friday, 18 October 2024 10:12 GMT



وزيرة التضامن تتلقى تقريرا عن حملة الهلال الأحمر المصري ووحدات الوزارة بالجامعات

(MENAFN- Youm7) تلقت الدكتورة مايا مرسى وزيرة
التضامن الاجتماعي
ونائب رئيس الهلال الأحمر المصرى تقريراً عن انتهاء فعاليات حملة " RED WEEK" التى أطلقها الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات على مستوى 26 جامعة.

وبلغ إجمالى المستفيدين من الحملة ما يزيد على 40 ألف طالب على مستوى الجامعات المشاركة، حيث تم استثمار طاقات الشباب الجامعى فى مصر من خلال تعزيز وعيهم بأهمية العمل التطوعى ودورهم الحيوى فى خدمة المجتمع، كما بلغ إجمالى المتطوعين من الطلاب المنضمين جراء الحملة لوحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات ما يقرب من 9 آلاف طالب.

وقال الدكتور محمد العقبى مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى للاتصال الاستراتيجى والإعلام والمشرف العام على وحدات التضامن بالجامعات المصرية أن الحملة عملت على تعريف الطلاب بمجالات التطوع بالهلال الأحمر المصرى ودور وحدات التضامن الاجتماعى داخل الجامعات، حيث تم التركيز على نشر ثقافة التطوع وتشجيع الطلاب على الانخراط فى الأنشطة الإنسانية التى تساهم فى دعم الأكثر احتياجاً.

ومن جانبها قالت الدكتورة آمال إمام المدير التنفيذى للهلال الأحمر المصرى أن الحملة قدمت كذلك التوعية بالتغذية الصحية السليمة، وتم تقديم نصائح وإرشادات علمية ساهمت فى تحسين العادات الغذائية للطلاب، حيث هدفت هذه الأنشطة إلى تعزيز الصحة العامة بين الطلاب ومساعدتهم على اتخاذ خطوات إيجابية نحو نمط حياة أكثر توازناً ورفع الوعى بالإسعافات الأولية .

ونفذت الحملة فى جامعات " القاهرة - الأزهر فرع القاهرة - حلوان– بنها – الزقازيق – السويس- طنطا- بورسعيد – المنصورة– الأزهر فرع المنصورة– كفر الشيخ – السادات – المنوفية – دمنهور – العريش – أسوان – الأقصر – جنوب الوادى – سوهاج – أسيوط - الأزهر فرع أسيوط – المنيا – بنى سويف – الفيوم – الوادى الجديد .







MENAFN18102024000132011024ID1108793904


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار