Friday, 18 October 2024 06:17 GMT



وزير المالية: نتطلع لتعاون اقتصادى أقوى بين مصر وتركيا - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) قال أحمد كجوك وزير المالية، إننا نتطلع إلى تعاون اقتصادي أقوى بين مصر وتركيا من خلال تبادل الخبرات في تطوير السياسات المالية المحفزة للنمو.

وأضاف الوزير، خلال لقائه مع محمد شيمشك وزير الخزانة والمالية التركي، على هامش مشاركتهما في المنتدى الاقتصادي العربي التركي، أننا نستهدف تنمية الاستثمارات المشتركة عبر آليات مبتكرة، ترتكز على حوافز ذكية ومتوازنة ومتبادلة بالأسواق المصرية والتركية.

موضوعات متعلقة لماذا قرر البنك المركزى المصرى تثبيت أسعار الفائدة؟ البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالى وزير الاستثمار: 32.6 مليار يورو حجم التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي بـ2023

وأشار إلى أننا مهتمون بتبادل وجهات النظر بين الجانبين المصري والتركي حول السياسات الاقتصادية، وسبل دفع نظام المشاركة مع القطاع الخاص، لافتا إلى أننا حريصون على توفير المناخ الاستثماري الملائم لتسريع الشراكة بين القطاع الخاص في مصر وتركيا.

وأوضح الوزير، أننا نستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والخضراء ونعمل على توطين الصناعات المغذية، مشيرا إلى أننا نسعى إلى استكشاف فرص التعاون المالي وربط أسواق رأس المال لتسهيل الاستثمار عبر الحدود وتعزيز السيولة بالأسواق المالية التركية العربية، والتعاون أيضا في تطوير المنتجات والخدمات المالية الإسلامية لجذب الاستثمارات من الأسواق العالمية.

وأكد أهمية تبادل التجارب المصرية والتركية في إدارة الأزمات الاقتصادية من خلال التدابير المالية المستهدفة، على نحو يسهم في تعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي في مواجهة التحديات العالمية الجيوسياسية والجيواقتصادية.

المصدر:

MENAFN17102024000202011048ID1108792071


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية