Tuesday, 15 October 2024 12:22 GMT



الغارات الجوية الإسرائيلية تجتاح خان يونس ومناطق أخرى داخل قطاع غزة

(MENAFN) شهدت ليلة أمس سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية في خان يونس ومناطق أخرى داخل قطاع غزة, مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين, وتشير التقارير من وكالة وفا إلى أن عدة أشخاص قد تأكدت وفاتهم, بالإضافة إلى إصابة العديد الآخرين جراء القصف في منطقة بني سهيلا, الواقعة شرق خان يونس.

كذلك أكدت مصادر محلية أن شخصين على الأقل قد قُتلا وأصيب العديد من الآخرين عندما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً بالقرب من محطة وقود راضي, غرب مخيم النصيرات للاجئين في وسط غزة, ولم تكن هذه الهجمات معزولة؛ بل استهدفت الطائرات الإسرائيلية أيضًا المناطق الجنوبية الغربية من مدينة غزة ومخيم النصيرات, مما زاد من تفاقم الوضع الحرج للسكان, بالإضافة إلى ذلك, أطلقت وحدات المدفعية الإسرائيلية ثلاثة قذائف على حي الطل الحوا, الواقع جنوب غرب مدينة غزة, وقد تزامنت هذه القذائف مع غارتين جويتين على نفس المنطقة, وأفاد شهود عيان بأن منزلاً يقطنه أطفال ونساء قد اشتعلت فيه النيران بعد القصف, مما أثر بشكل خاص على منزل يعود لعائلة الشريف في منطقة الفلوجة, غرب مخيم جباليا, وقد واجهت فرق الطوارئ تحديات كبيرة في الوصول إلى الموقع بسبب العنف المستمر.

وفي تطور مقلق, أفيد بأن القوات الإسرائيلية قد فجرّت أيضًا مباني سكنية في المناطق الشرقية من بلدة جباليا, مما زاد من حدة الدمار والمعاناة الإنسانية في شمال قطاع غزة, ومع استمرار تصاعد العنف, تتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة, حيث تقطعت السبل بالعديد من الأسر في النزاع, ويكافحون للحصول على الرعاية الطبية والعثور على الأمان وسط القصف المتواصل, تبقى الحالة الحرجة دون أي مؤشر على تراجع الأعمال العدائية, مما يترك العديد من المدنيين عرضة للخطر وفي حاجة ماسة للمساعدة.

MENAFN15102024000045015687ID1108778803


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية