Tuesday, 15 October 2024 12:24 GMT



التقارير الأخيرة تفيد بهجوم بطائرات مسيرة نفذه حزب الله استهدف قوات لواء غولاني أثناء تناولهم العشاء في منشأة تدريب بالقرب من بينيامينا

(MENAFN) أفادت التقارير الأخيرة بهجوم بطائرات مسيرة نفذه حزب الله استهدف قوات لواء غولاني أثناء تناولهم العشاء في منشأة تدريب بالقرب من بينيامينا, جنوب حيفا, تسلط هذه الحادثة الضوء على التصعيد المتزايد في التوترات والعدائيات التي تميز المنطقة.

كما أصدر حزب الله مقاطع فيديو توضح الهجوم, مصحوبة بخريطة تفاعلية تحدد قاعدة رفغيم كمقر عمليات لواء غولاني, الواقعة على بعد 66 كيلومترًا من الحدود, وقد أطلق على العملية اسم "عملية احتلال الدفاعات الجوية", وبدأت بإطلاق دفعة من الصواريخ, تلتها عملية نشر تصل إلى ست طائرات مسيرة, التقطت اللقطات رد فعل الجنود الإسرائيليين الذين اسرعوا إلى الشوارع بحثًا عن مأوى من الضربات الواردة, كانت المشهد فوضويًا, مع وجود العديد من سيارات الإسعاف في طريقها إلى الموقع, مما يبرز الحاجة الملحة للمساعدة الطبية.

كذلك كشفت مقاطع إضافية من الفيديو عن وجود طائرات هليكوبتر في مكان الحادث وآثار مزعجة من الدماء على أرضية القاعدة, مما يصور آثار الهجوم, ومن الملاحظ أن إحدى الطائرات المسيرة تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية, واصطدمت بمنطقة تناول الطعام حيث كان الجنود متجمعين, وقد أُشير إلى هذه الحادثة المؤلمة على أنها "العشاء الأخير" لأربعة جنود إسرائيليين قُتلوا, بينما أُصيب 67 آخرون, ويمثل هذا الهجوم تصعيدًا كبيرًا في الصراع المستمر ويطرح تساؤلات ملحة حول فعالية أنظمة الدفاع الجوية الإسرائيلية في مواجهة التهديدات المتطورة من حزب الله, من المرجح أن تترك تداعيات هذه الحادثة صدى في جميع أنحاء المنطقة مع إعادة النظر في استراتيجيات وقدرات كلا الجانبين في ظل مناخ متزايد من التقلبات.

MENAFN15102024000045015687ID1108778800


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية