Tuesday, 15 October 2024 04:20 GMT



تيك توك يخفض مئات الوظائف عالمياً ، ويتحرك نحو الذكاء الاصطناعي

(MENAFN) أعلنت تيك توك يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر، أنها ستخفض مئات الوظائف على مستوى العالم، مع تأثر عدد كبير من هذه التخفيضات في ماليزيا. وتعيد الشركة توجيه مواردها نحو الحلول الآلية، مثل الذكاء الاصطناعي، للمساعدة في الإشراف على المحتوى. ومع ذلك، لم تقدم تيك توك تفاصيل محددة حول تخفيضات الوظائف في كل دولة، وفقًا لتقارير وكالة الأنباء الفرنسية.

كما أوضح متحدث باسم تيك توك أن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود المنصة لتعزيز الإشراف على المحتوى من خلال زيادة الاعتماد على أدوات "آلية" لمراقبة المحتوى. وتتوقع الشركة أن يتأثر أقل من 500 وظيفة في ماليزيا بهذه التخفيضات.

كذلك في مذكرة مؤرخة في نوفمبر 2023، كشفت تيك توك أنها تمتلك "آلاف الموظفين" يعملون عبر "ست قارات"، لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية حول عدد الموظفين في كل منطقة. كما أعلنت الشركة عن خطط لاستثمار ملياري دولار على مستوى العالم في عام 2024 لتحسين الثقة والسلامة، مع إزالة 80 بالمئة من المحتوى المخالف للقواعد باستخدام الأنظمة الآلية.

في حين تأتي هذه التغييرات في وقت تواجه فيه شركات التكنولوجيا الكبرى تشريعات أكثر صرامة في ماليزيا. وقد أدخلت الحكومة الماليزية قوانين جديدة تطلب من منصات التواصل الاجتماعي الحصول على ترخيص تشغيل للمساعدة في مكافحة الزيادة في الجرائم الإلكترونية.

MENAFN15102024000045015839ID1108778783


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار