Tuesday, 15 October 2024 12:22 GMT



(الإعلام) و(الوطني للثقافة) يقيمان الحلقة النقاشية (الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025) بمشاركة ممثلين للمجتمع المدني

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 14 - 10 (كونا) -- أقامت وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم الإثنين الحلقة النقاشية الخاصة (الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025) بمشاركة عدد من ممثلي جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الكويتي.
وأكد وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر المحيسن خلال الحلقة النقاشية أنه وبتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري قد تم استكمال الجوانب التحضيرية للفعاليات الخاصة باختيار (الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025).
وأوضح المحيسن أن اللجنة العليا المشتركة التي تشكلت لهذا الغرض عملت على بلورة التفاصيل المتعلقة بالإجراءات التنظيمية والترويجية للفعاليات الثقافية والإعلامية العربية بالزخم والمحتوى والشكل الذي يليق بهذه المناسبة.
وأفاد بأن الفعاليات الإعلامية التي ستشهدها دولة الكويت على امتداد سنة 2025 ابتداء من شهر فبراير المقبل ستكون بموازاة الاحتفالات بالأعياد الوطنية وهو ما سيشكل محطة فارقة في إعطاء البعد العربي للاحتفالات الكويتية بذكرى الاستقلال والتحرير بالنظر إلى المكانة التي تحظى بها دولة الكويت ودورها التاريخي في دعم الأشقاء في الوطن العربي على كل المستويات الإعلامية والتنموية.
وأفاد بأن ذلك هو ما ستؤكد عليه مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية التي تم الإعداد والتجهيز لها لتعكس حقيقة الواقع الإعلامي العربي الثري والموعود بالمزيد من التألق في ظل تبني التقنيات الحديثة لتعزيز شكل ومضمون الإنتاج الحضاري العربي.
من جانبه أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار أن اللجنة العليا المشتركة التي يرأسها وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قد باشرت في سلسة لقاءات نقاشية للتنسيق وإثراء برنامج فعاليات (الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025).
ولفت الجسار إلى أن ذلك يأتي من أجل تضافر جهود جميع الجهات الرسمية وجمعيات النفع العام لإنجاح هذا الاستحقاق الثقافي العربي بالصورة التي تليق بمكانة ورصيد دولة الكويت في العمل العربي المشترك لا سيما بالمجالات الثقافية التي تعتبر من أهم روافد التلاقي والتلاحم على امتداد التاريخ الحضاري للأمة العربية وإرثها الزاخر بالعطاء الحضاري الذي ساهم في إثراء الحضارة الإنسانية جمعاء.
وقدم كل من وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإذاعة رئيس فريق إعداد ملف (الكويت عاصمة الإعلام العربي 2025) الدكتور يوسف السريع والأمين المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب رئيس فريق إعداد ملف (الكويت عاصمة للثقافة العربية 2025) مساعد الزامل عرضا لأبرز الفعاليات المقترحة ضمن برنامج الاحتفالية.
وضمت الفعاليات ندوات وملتقيات واجتماعات إعلامية وثقافية ومهرجانات مسرحية وأدبية وأمسيات شعرية وعروضا فنية ومعارض تاريخية وأنشطة للطفل. (النهاية)

ش ه د / م د م


MENAFN14102024000071011013ID1108777514


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.