Sunday, 13 October 2024 01:18 GMT



استشهاد 8 من عائلة واحدة فى قصف إسرائيلى للنصيرات

(MENAFN- Youm7) كشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء 8 فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف الاحتلال منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

كما كشف إعلام فلسطيني عن وقوع غارتين على المواصي غرب رفح جنوبي بقطاع غزة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، فصل شمال القطاع عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات وغطاء الطائرات المسيّرة.

وأكد الجيش الاسرائيلى فى بيانه، أن العملية العسكرية الإسرائيلية مستمرة لليوم الثامن شمال قطاع غزة وقوات الاحتلال ترسل تعزيزات.

ووضع جيش الاحتلال سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع.

وقالت وسائل إعلام فلسطينيية، إن قوات الاحتلال الاسرائيلى قامت بعمليات نسف موسعة غرب جباليا ومحيط منطقة الصفطاوي شمال غزة.

وطالب الجيش الإسرائيلي أمس السبت الفلسطينيين في شمال قطاع غزة خاصة جباليا النزلة، وصولا إلى الأطراف الشمالية لمدينة غزة، وهي مناطق الصفطاوي، وأجزاء من حي الشيخ رضوان، بالإخلاء فوراً عبر شارع صلاح الدين باتجاه المنطقة الإنسانية - جنوب القطاع.

ويقطن المنطقة المستهدفة التي تشمل عدداً من المآوي عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية الاجتياح الإسرائيلي لها قبل أسبوع. ولليوم السابع على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً على شمال قطاع غزة، يتركز في مخيم جباليا، ومنطقتي بيت حانون، وبيت لاهيا.

وقال مسعفون إن 19 فلسطينياً على الأقل قضوا في هجمات للجيش الإسرائيلي على غزة، خلال الليلة قبل الماضية، بينما تواصل القوات الإسرائيلية التوغل في منطقة جباليا، حيث تقول هيئات إغاثة دولية، إن الآلاف محاصرون هناك.







MENAFN12102024000132011024ID1108773235


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية