Saturday, 12 October 2024 06:27 GMT



شئون الأسرى الفلسطينيين: 6 آلاف أسير من غزة وهناك شهداء لم يعلن الاحتلال عنهم

(MENAFN- Youm7) أكد ثائر قريدح، المتحدث باسم هيئة شئون الأسرى
والمحررين الفلسطينيين، أن عدد أسرى غزة غير معروفين بشكل دقيق حتى الآن، على عكس الأسرى في الضفة الغربية، وذلك في ظل عدم تسجيل كثير من الحالات التي يعتقلها الاحتلال بشكل سري في ظل العدوان الإسرائيلي الذي يشنه على قطاع غز .

وقال المتحدث باسم هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عدد الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة يصل تقريبا إلى 6 آلاف أسير، ولكن لا يوجد تدقيق بشكل كبير في هذا العدد نظرا لوجود حالات اختفاء قسري لا يعلم أحد مصيرها حتى الآن.

وأوضح قريدح، أن الاحتلال أعلن 1600 معتقل فلسطيني فقط، ولكن الباقين داخل السجون، ولم يتم الكشف عن الإحصائيات من قبل الاحتلال، حيث يوجد الآلاف المختفين قسرا، وهناك شهداء تم التكتم عن مصيرهم من قبل قوات الاحتلال ولا تعرف أسرهم مصيرهم حتى الآن.

وأشار المتحدث باسم هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إلى أن الاحتلال يمارس عدة جرائم ضد الأسرى في قطاع غزة، ما بين
الإخفاء القسري ، وكذلك التعذيب الوحشي الذي يؤدى إلى استشهاد عشرات المعتقلين حتى الآن سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وفي 6 أكتوبر الحالي، أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أنه
بعد مرور عام على حرب الإبادة في قطاع غزة، وصلت حصيلة شهداء الحركة الأسيرة منذ بدء حرب الإبادة، إلى 40 شهيدا، 14 منهم من الضفة الغربية والقدس، و2 من أراضي عام 1948، و24 من قطاع غزة، ليصل إجمالي الشهداء الأسرى والمعتقلين المعلومة هوياتهم منذ عام 1967 إلى 277.







MENAFN12102024000132011024ID1108772209


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية