Saturday, 12 October 2024 04:21 GMT



"أبوظبي الإسلامي" يُطلق مبادرة ADIB Ventures لتعزيز الابتكار في منظومة التكنولوجيا المالية

(MENAFN- Edelman) أبوظبي، 10 أكتوبر 2024: أعلن "مصرف أبوظبي الإسلامي"، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن إطلاق ADIB Ventures، وهي مبادرة استراتيجية جديدة تهدف إلى تسريع الابتكار وتعزيز التعاون في قطاع التكنولوجيا المالية العالمي. ستساهم هذه المبادرة في تعزيز مكانة المصرف الريادية في مشهد التحوّل الرقمي، في ظل التزامه الراسخ بالقيم والمبادئ الأساسية للخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

سيعمل المصرف من خلال برنامج ADIB Ventures على بناء منظومة قوية عبر التواصل مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة واعتماد أحدث التقنيات للارتقاء بالتجربة المصرفية لأكثر من 1.3 مليون متعامل ،. ومن خلال التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة، سيقدّم "أبوظبي الإسلامي" مجموعة حلول مصرفية جديدة لمواكبة التطلعات والاحتياجات المتغيرة للمتعاملين المتمرسين في مجال التكنولوجيا بما فيها حلول خاصة بالذكاء الاصطناعي. كما ستُطلق مبادرة ADIB Ventures عدة برامج تجريبية ومشاريع إثبات المفاهيم الجديدة لاختبار وتنفيذ أحدث التقنيات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في مستقبل الخدمات المصرفية

معلقاً على أهمية المبادرة، قال محمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي بالإنابة: "تعكس مبادرة ADIB Ventures رؤيتنا الرامية إلى وضع تصوّر جديد للخدمات المصرفية من خلال تسخير كامل إمكانات الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية. هدفنا هو قيادة مستقبل التمويل الرقمي، وإرساء معايير جديدة للتميز، إلى جانب ضمان استفادة متعاملينا من الحلول المتطورة التي تركز على مصلحة المتعامل كأولوية وتلتزم التزاماً راسخاً بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "نسعى من خلال مبادرة ADIB Ventures التي تأتي ضمن رؤية المصرف لعام 2035 إلى بناء منظومة حيوية مزدهرة للابتكار عبر بناء الشراكات مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة وتسريع تطوير حلول رقمية تلبي احتياجات متعاملينا المتغيرة. كما ستسهم هذه المبادرة في تعزيز مكانتنا باعتبارنا المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً في العالم، ما سيمكننا من دفع عجلة النمو في المنطقة والعالم".

ويأتي إطلاق مبادرة ADIB Ventures ضمن رؤية المصرف لعام 2035 واستراتيجية المصرف الشاملة لقيادة مشهد الابتكار في مجال التمويل المالي. وتشمل المحاور الرئيسية للمبادرة بناء الشراكات مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة لإحداث التحوّل في الخدمات المالية، وترسيخ مكانة مصرف أبوظبي الإسلامي كمصرف عالمي رائد في دفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية ، واختبار التقنيات الناشئة لتعزيز تجربة الخدمات المصرفية الرقمية. سيواصل مصرف أبوظبي الإسلامي التركيز على الحلول الرقمية التي تضع المتعاملين في مقدمة أولوياتها، سعياً لإحداث التحول المنشود في مشهد الخدمات المصرفية وضمان مراعاة جميع حلوله وخدماته لمبادئ وأحكام التمويل الإسلامي.

ويشكّل إطلاق ADIB Ventures دليلاً على التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بالابتكار وتطلعاته الطموحة لتعزيز مسيرة التحوّل الرقمي وترسيخ دوره المحوري كمساهم أساسي في نمو منظومة التكنولوجيا المالية في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. ويستفيد المصرف من شراكاته الاستراتيجية ومنصاته التكنولوجية، مما يضعه في موقع مثالي لقيادة مستقبل الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية على نطاق عالمي.

MENAFN12102024003109013942ID1108772056


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية