Friday, 11 October 2024 10:28 GMT



عاصفة كيرك تضرب بلجيكا وفرنسا وتتسبب فى وفاة شخص.. فيديو

(MENAFN- Youm7) ضربت عاصفة "كيرك" بعض الدول الأوروبية منها فرنسا وبلجيكا وأدت إلى فيضانات شديدة وهطول أمطار قياسية، كما أنها أدت إلى مصرع شخص على الأقل، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن منطقة إيل دو فرانس عانت من فيضانات شديدة وهطول أمطار قياسية، وكانت مقاطعة ساين و مارين
Seine-et-Marne في إيل دو فرانس هي الأكثر تضررًا من الأمطار الغزيرة، التي غمرت المنازل وأغلقت العديد من الطرق، كما تم إعلان إنذار الفيضانات الحمراء ،مع توقعات بهطول المزيد من الأمطار والفيضانات المحتملة في الأيام المقبلة.

كما تركت العاصفة معظم بلجيكا تحت الماء، على الرغم من أن البلاد لم تتعرض إلا لأضرار محدودة، واستقبلت بلدة
آردين، في الجنوب، معظم الأمطار، كما أدى فيضان في بلدة كوفين إلى تفعيل خطة الطوارئ المجتمعية كإجراء احترازي.

كانت تعرضت أوروبا الشهر الماضى إلى فيضانات بسبب إعصار بوريس ، وتم
إجلاء حوالي 1000 شخص في شمال إيطاليا بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات شديدة، كما أودت هذه الفيضانات بحياة 24 شخصا في رومانيا وبولندا والتشيك.

وتعهد الاتحاد الأوروبى بتقديم المساعدات للمناطق المتضررة ، وقالت فون دير لاين إنه سيتم توفير 10 مليارات يورو (11.16 مليار دولار) من أموال التماسك في الاتحاد الأوروبي وسيتم رفع بعض الشروط التي تصاحب عادة مثل هذه الأموال، مثل التمويل المشترك من قبل الدول،وقالت أيضًا إن أموال صندوق التضامن الأوروبي، الذي يدعم الدول الأعضاء المتضررة من الكوارث الطبيعية، سيتم استخدامها لإعادة بناء البنية التحتية.







MENAFN11102024000132011024ID1108769455


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية