Thursday, 10 October 2024 06:28 GMT



استعدادات بمحطة قطارات صعيد مصر تمهيدا لافتتاحه

(MENAFN- Youm7) قدم اليوم السابع بث مباشر من محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، والجارى تجهيزها للافتتاح الأسبوع القادم، والتى تعد 3 اضعاف محطة رمسيس.

وتشهد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة استعدادات خاصة تمهيدا لافتتاحها حيث تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصرى القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.

وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزار بجانب كونه محطة ومول تجارى، فضلا عن وجود الهرم الزجاجى الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 متر تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل.

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

وتعتبر المحطة تبادلية للركاب والبضائع وترتبط بخطى القاهرة / أسوان والاتحاد القباري، حيث يوجد بالقرب منها محطة مترو التوفيقية بالخط الثالث للمترو، ومحطة مونوريل بخط 6 أكتوبر، وموقف اقاليم بالقرب منها، بالإضافة الى قربها من منطقة وسط البلد وعدد من المحاور المرورية الجديدة.







MENAFN10102024000132011024ID1108765449


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية