Friday, 11 October 2024 03:24 GMT



إكسون تخطط لزيادة الإنتاج من حقل ستابروك في غيانا - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) تخطط شركة“إكسون موبيل” في غيانا لزيادة الإنتاج من الحقل الواقع في مربع ستابروك البحري بمقدار 18 ألف برميل يومياً بمجرد الانتهاء من تقييم المخاطر والحصول على موافقة السلطات المحلية، وفق تصريحات مدير الشركة في غيانا أليستير روتليدج أمس الأربعاء.

قال روتليدج في مؤتمر صحفي إن الشركة أنجزت بالفعل الأعمال التحضيرية، مثل زيادة التبادل الحراري وتعديل بعض الصمامات، لرفع قدرة سفينة الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة (FPSO)“يونيتي” من 252 ألف برميل يومياً إلى 270 ألف برميل.

موضوعات متعلقة بافت يجمع قرابة ملياري دولار من بيع سندات الساموراي اليابانية تباين أداء الأسهم الأوروبية عند الافتتاح مع ترقب محضر المركزي الإنتاج الصناعي في السعودية يرتفع في أغسطس بعد زيادة إنتاج النفط

ومع ذلك، لا يمكن زيادة الإنتاج فعلياً حتى تتفق الشركة والسلطات البيئية ووزارة الموارد الطبيعية في غيانا على وضع نماذج وتحليل وتقييم المخاطر. وقال:“لن نرفع الإنتاج بأي قدر حتى يقتنع الجميع بأننا قمنا بعمل صحيح”.

إنتاج“إكسون” في غيانا

يبلغ إنتاج“إكسون موبيل غيانا” من النفط حالياً 665 ألف برميل يومياً. وتبلغ الطاقة الإنتاجية المصرح بها للمرحلة الأولى من مشروع“ليزا” 160 ألف برميل، لكن إنتاجها الفعلي هو 157 ألف برميل يومياً، بينما يبلغ إنتاج كل من المرحلة الثانية لمشروع“ليزا” و”باياراه” 252 ألف برميل يومياً.

إنتاج الغاز

قال روتليدج إنه سيجري تحويل سفينة ذات بدن إلى سفينة إنتاج وتخزين وتفريغ عائمة (FPSO) لمشروع“هامرهيد”، بدلاً من استخدام سفينة مصنوعة خصيصاً لهذا الغرض، لإنتاج ما يتراوح بين 120 ألف إلى 180 ألف برميل يومياً.

كما تمضي الشركة قدماً في تنفيذ خططها لبدء تشغيل مشروعي“أوارو” و”ويبتيل” في عام 2027. وفيما يتعلق بخطط إنتاج الغاز، خاصة من الجزء الجنوبي الشرقي من حقل ستابروك، قالت الشركة إن ذلك سيعتمد على تحليل هذا المورد ووضع النماذج لذلك عند بدء الإنتاج.

واختتم روتليدج:“بمجرد أن نبدأ الإنتاج كما فعلنا في (ليزا) و(باياراه)، نستطيع بعد ذلك ضبط تلك النماذج ومعرفة كيفية تكيف الخزانات من وجهة نظر الإنتاج والحقن على حد سواء”.


المصدر:

MENAFN10102024000202011048ID1108765307


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.