Thursday, 10 October 2024 01:24 GMT



مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: موسكو غير مستعدة لتمديد تفويض البعثة الأممية فى ليبيا

(MENAFN- Youm7) أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا بأن موسكو غير مستعدة لتمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لفترة طويلة، طالما لم يتم تعيين رئيس جديد لها.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الأربعاء: "نأسف لإطالة أمد الفترة الانتقالية (في البعثة) بعد رحيل عبد الله باتيلي (من منصب المبعوث الأممي الخاص)".

وتابع: "كلنا ندرك أنه مهما بذل موظفوه السابقون جهودهم، لا تستطيع البعثة بدون رئيس دائم جديد، متفق عليه من قبل مجلس الأمن الدولي، أن تؤدي مهامها الهامة لمواكبة الحوار الوطني".

وأكد: "في هذه الظروف لا يمكننا أن نوافق على تمديد بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لفترة طويلة".

وشدد نيبينزيا على أن روسيا مستعدة للعمل على إيجاد حل لهذه القضية بأسرع ما يمكن، وتتوقع من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مقترحات جديدة بشأن المرشحين لمنصب المبعوث الجديد.

وأشار إلى أن ذلك "سيتطلب أن تؤخذ بعين الاعتبار آراء الأطراف الليبية واللاعبين الإقليميين".

يذكر أن الدبلوماسي السنغالي عبد الله باتيلي تولى منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا في سبتمبر 2022، واستقال منه في أبريل 2024، مشيرا إلى عدم وجود ما يكفي من الإرادة السياسية لدى الأطراف الليبية.








MENAFN09102024000132011024ID1108764597


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.