Thursday, 10 October 2024 12:29 GMT



فرنسا تنظم مؤتمرا دوليا لدعم لبنان في 24 أكتوبر

(MENAFN- Youm7) أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء أن باريس ستستضيف مؤتمرا دوليا لدعم الشعب اللبناني ومؤسساته في 24 أكتوبر الجاري.


يأتي هذا المؤتمر بمبادرة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وفي أعقاب الجولة التي قام بها وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان نويل بارو، إلى الشرق الأوسط، حسبما ذكرت الخارجية في بيانها.


ويجمع هذا المؤتمر الوزاري الدول الشريكة للبنان والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني، ويهدف إلى حشد المجتمع الدولي لتوفير الاحتياجات الإغاثية العاجلة للشعب اللبناني وتحديد سبل دعم المؤسسات اللبنانية، ولا سيما القوات المسلحة اللبنانية، الضامنة للاستقرار الداخلي في البلاد.


وفي مواجهة أزمة سياسية وانسانية خطيرة، تذكّر فرنسا - من خلال هذا المؤتمر - بالحاجة الملحة إلى وقف "الأعمال العدائية"، والتوصل إلى حل دبلوماسي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 1701 والسماح بعودة النازحين في إسرائيل كما في لبنان إلى منازلهم بشكل آمن.


كما تؤكد الخارجية الفرنسية - في بيان أصدرته اليوم - أن انتخاب رئيس في لبنان هو الخطوة الأولى نحو إعادة تفعيل المؤسسات السياسية، وتؤكد دعمها للجهود المبذولة في هذا الصدد.







MENAFN09102024000132011024ID1108763309


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار