Wednesday, 09 October 2024 05:22 GMT



قناة إسرائيلية: مفاوضات غير علنية للتهدئة في الساحات كافة

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN - كشفت القناة العبرية "12" عن مفاوضات قالت إنها سرية، تجريها الولايات المتحدة ودول عربية، لمناقشة مقترح لوقف إطلاق النار في "الساحات كافة".

وذكرت القناة أن موقف حركة "حماس" لم يتضح في المفاوضات التي لا تشارك فيها إسرائيل حاليًّا، مشيرة إلى أن الأخيرة تعتبر نفسها في موقع قوة لفرض الشروط في أي صفقات مقبلة.

وقال مسؤولون إسرائيليون لم يكشف التقرير هويتهم:“نحن حاليًّا في نقطة قوة، وسيكون وقف إطلاق النار بشروطنا بما في ذلك، انسحاب "حزب الله” من شمال الليطاني وتفكيك جميع مجمعاته العسكرية في المناطق القريبة من الحدود".

وأكدت القناة العبرية، أن موقف الحرب في غزة ليس معروفًا، "نظرًا لتعقيد الموقف في ظل رغبة إسرائيل في القتال حتى بعد تنفيذ صفقة رهائن، ومن ناحية أخرى رغبة حماس في التأكد من توقف الحرب وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة".

وأشارت إلى أن الحديث عن المفاوضات المتوقع عدم نجاحها، جاء بالتزامن مع "علامة الحياة" التي أظهرها زعيم حركة حماس يحيى السنوار بعد أيام من الانقطاع، على حد تعبيرها.

والمفارقة، بحسب التقرير، أن الحديث عن الصفقة، يأتي في وقت "تهدد" فيه قطر قيادات حركة حماس للتجاوب مع مقترحات وقف إطلاق النار والرهائن.

وتقول القناة الإسرائيلية إن "قطر هددت قيادات حماس بعدم المشاركة في تمويل إعادة الإعمار بقطاع غزة بعد الحرب، وتجميد أصولهم المالية في البنوك".


MENAFN09102024000205011050ID1108761435


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية