Wednesday, 09 October 2024 07:24 GMT



سوريا تصدر إدانة قوية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت دمشق وأسفرت عن مقتل سبعة أشخاص

(MENAFN) أصدرت سوريا إدانة قوية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت دمشق وأسفرت عن مقتل سبعة أشخاص, بينهم نساء وأطفال, وأكدت الحكومة السورية على الحاجة الماسة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمنع القوات الإسرائيلية من الاستمرار في "نهجها الإجرامي" في المنطقة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية السورية, أشار المسؤولون إلى أن أفعال إسرائيل تمثل انتهاكًا للقانون الدولي وتشكل تصعيدًا في الأساليب العدوانية ضد الدول المجاورة وشعوبها, وقد استهدفت الغارة, التي تضمنت إطلاق ثلاثة صواريخ من هضبة الجولان السورية المحتلة, مبنى سكنيًا في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق, وتشير التقارير الأولية إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة 11 آخرين, بالإضافة إلى أضرار كبيرة في الممتلكات المحيطة, وصفّت الحكومة السورية الهجوم بأنه جريمة بشعة ضد المدنيين العزل وربطته بنمط أوسع من الأفعال الإبادية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين واللبنانيين, ودعت الوزارة إلى تدخل دولي سريع لوضع حد لهذه الاعتداءات, التي تتميز بالعنف العشوائي الذي قد يتصاعد إلى صراع أوسع.

كما حذرت الوزارة من أن أفعال إسرائيل تهدف إلى نشر الفوضى والدمار في جميع أنحاء المنطقة, مما يشكل خطرًا كبيرًا على حدوث مواجهة قد تؤدي إلى عواقب كارثية لجميع الأطراف المعنية, ومع تصاعد التوترات, تصبح المطالبات بالمساءلة والتدخل الحاسم أكثر إلحاحًا, خاصة في ضوء الأعمال العدوانية المستمرة ضد السكان المدنيين.

MENAFN09102024000045015687ID1108761192


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية