Tuesday, 08 October 2024 12:24 GMT



ماكرون: فرنسا تبذل كل ما في وسعها للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

(MENAFN- Youm7) أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الإثنين أن بلاده تبذل كل ما في وسعها للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإلى اتفاق يسمح بإطلاق سراح الفرنسيين الاثنين المحتجزين في غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر العام الماضي.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفرنسي عائلات المحتجزين الفرنسيين الإسرائيليين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، قبل حفل تأبين ينظمه المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية، في فرنسا مساء اليوم لتكريم ضحايا هجوم السابع من أكتوبر بحضور عدد من الوزراء، حسبما أفادت الرئاسة الفرنسية.


وأكد ماكرون أن فرنسا تفعل "كل ما في وسعها" للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإلى اتفاق يسمح بالإفراج عن الفرنسيين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، وهو ما يمثل "أولوية"، موضحا أن بلاده حثت جميع الأطراف على المضي قدما في هذا الاتجاه دون مزيد من التأخير. كما قال ماكرون إن فرنسا ستواصل مكافحة تصاعد أعمال معاداة السامية أينما ظهرت.


وتحيي إسرائيل اليوم الإثنين (السابع من أكتوبر 2024) ذكرى الهجوم الذي شنته حركة حماس على مناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر 2023.







MENAFN07102024000132011024ID1108754550


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية