Monday, 07 October 2024 11:29 GMT



البنك الأهلى المصرى يفتتح أول فروعه فى السعودية الشهر المقبل

(MENAFN- Al-Borsa News) يفتتح البنك الأهلى المصرى فرعًا بالعاصمة السعودية الرياض منتصف نوفمبر المقبل، بحسب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك.

وقال أبو الفتوح، على هامش مؤتمر الشراكة مع القطاع الخاص، إن القطاع العقارى توسع، وارتفع عدد الشركات الكبرى القادرة على تصدير خدماتها والتوسع الخارجى، لذلك تنجح فى الحصول على التمويل اللازم.

موضوعات متعلقة “الصحة”: 120 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل صبحى: تحفيز شركات الاستثمار الرياضي على الطرح في البورصة “PIF” يعتزم استثمار نحو 10 مليارات دولار في إنتاج الهيدروجين الأخضر

وأضاف أنه حتى لو لم يكن البنك الأهلى المصرى متواجد داخل سوق معين لكنه يستطيع تسهيل حصول الشركات المصرية على تمويل من خلال شركائه عبر إصدار خطابات الضمان.

وأوضح أن عمولة إصدار خطابات الضمان مناسبة لشركات المقاولات الكبرى، والتى تقل تدريجيًا مع استرداد عوائد تصدير خدماتها أو نمو حجم أعمالها واستمرارية مشروعاتها.

وكشف أن سقف التمويل لقطاع المقاولات لدى البنك الأهلى خلال العام الجارى بلغ 125 مليار جنيه، مشيرا إلى أن القطاع المصرفى مهتم بتمويل القطاع العقارى.

وقال إنه يجب التركيز على تصدير خدمات الاستشارات لأنها تتم من داخل مصر ويسهل حصول الشركات العاملة بها على التمويل، عكس شركات المقاولات التى تعمل بالخارج.

MENAFN07102024000202011048ID1108754142


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية