Monday, 07 October 2024 10:32 GMT



تحقق يطلق مشروعا لتمكين الشباب من المشاركة الديمقراطية

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - أطلق المرصد الفلسطيني لتدقيق المعلومات "تحقق"، بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، مشروعا يهدف لتعزيز المشاركة الديمقراطية لدى الشباب الفلسطيني وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في العملية الانتخابية.

وأوضح المرصد في بيان صدر عنه، اليوم الإثنين، أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير قدرات الشباب على تحليل ومراقبة الخطاب السياسي والانتخابي، وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات التدريبية والورش التي تستهدف الطلبة الناشطين في الأندية والتجمعات الطلابية الحزبية.

وقال إن أنشطة المشروع تتضمن إقامة ورشة عمل حول صحافة المساءلة الانتخابية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، حيث ستجمع هذه الورشة نخبة من الصحفيين وخبراء الإعلام لتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لممارسة صحافة مساءلة فعالة خلال الانتخابات.

وأضاف البيان أنه سيتم تنفيذ برنامج تدريبي متخصص يمتد لثلاثة أيام بهدف تزويد الشباب بالمهارات اللازمة للتحقق من المعلومات وتقييم مصداقية الخطابات الانتخابية والتصريحات السياسية، وتحليل الخطابات السياسية والبرامج الانتخابية.

وتابع: سيتم تنظيم محاكاة لمناظرة انتخابية، حيث سيخضع محتوى المتحدثين فيها لتقييم دقيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى يوم دراسي يهدف إلى نشر الوعي بأهمية تدقيق المعلومات خلال العملية الانتخابية وتعزيز ثقافة المشاركة الديمقراطية لدى الشباب.

ويهدف هذا المشروع إلى بناء جيل جديد من الشباب الفلسطيني القادر على المشاركة بفعالية في الحياة السياسية والانتخابية، وبالتالي المساهمة في تعزيز الديمقراطية وبناء مجتمع فلسطيني أكثر شمولية.

MENAFN07102024000205011050ID1108752275


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية