Monday, 07 October 2024 05:25 GMT



تراجع طلبيات المصانع الألمانية بنحو 6% في أغسطس - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) تحولت الطلبيات الجديدة للمصانع الألمانية للانكماش على الصعيدين الشهري والسنوي في أغسطس، مما يشير إلى تصاعد الرياح المعاكسة التي تواجه أكبر الاقتصادات الأوروبية في ظل أنباء متداولة حول عزم برلين خفض مستهدف الناتج المحلي الإجمالي للعام الجاري.

وحسب بيانات صدرت عن مكتب الإحصاءات الفيدرالي اليوم الإثنين، تراجعت الطلبيات الجديدة للمصانع المعدلة موسمياً ووفقاً للتضخم بنسبة 3.9% على أساس سنوي و5.8% على الصعيد الشهري في أغسطس.

موضوعات متعلقة إقبال صناديق التحوط على شراء الين قبل تصريحات إيشيبا بشأن الفائدة ارتفاع الأسهم الآسيوية بفضل المكاسب اليابانية وآمال التحفيز في الصين ارتفاع الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات أولى جلسات الأسبوع

ويقارن ذلك بنموها 3.9% شهرياً و4.6% في قراءة يوليو المعدلة، لكن البيانات أشارت إلى نمو الطلبيات بنسبة 3.9% على أساس فصلي خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس.

وقال مكتب الإحصاءات إن سبب الانخفاض المسجل في أغسطس يرجع إلى الزيادة الكبيرة في طلبيات معدات النقل الثقيل خلال الشهر السابق، مثل الطائرات، والسفن، والقطارات، والمركبات العسكرية.

وأوضحت البيانات أنه على الصعيد الشهري، تراجعت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية والوسيطة بنسبة 8.6% و2.2% على الترتيب في أغسطس.

وعلى صعيد أخر، ذكرت وكالة“رويترز” نقلاً عن تقارير صحفية محلية، أن وزارة الاقتصاد الألمانية تُخطط لخفض تقديراتها للناتج المحلي الإجمالي هذا العام، لينكمش بنسبة 0.2% في 2024.


المصدر:

MENAFN07102024000202011048ID1108752052


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار