Monday, 07 October 2024 11:30 GMT



السعودية تدرس زيادة حصتها في نينتندو وشركات يابانية أخرى

(MENAFN- Al-Borsa News) قال فيصل بن بندر بن سلطان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس زيادة حصته في شركة نينتندو وشركات ألعاب يابانية أخرى.

وأوضح في تصريحات لوكالة كيودو اليابانية للأخبار، أن الصندوق يعمل حالياً على تحويل حصته في الشركات اليابانية إلى مجموعة سافي، وذلك لخلق تآزر أكبر، مشيرا إلى أنه دائماً ما تكون هناك فرص لاستثمارات إضافية.

موضوعات متعلقة صندوق النقد: تصعيد الحرب بالشرق الأوسط قد يسبب تداعيات اقتصادية كبيرة “الإسكان” تحارب وصلات المياه المخالفة بالمدن الجديدة تنفيذ مشروعات تطوير في جامعة العريش بتكلفة 1.5 مليار جنيه

وبحسب الوكالة تبلغ نسبة ملكية الصندوق في نينتندو 8.58%، فيما تبلغ ملكيته في كوي تكمو القابضة 8.97%، بحسب إفصاحات الشركات لوزارة المالية اليابانية، كما يمتلك الصندوق حصصاً في شركات أخرى مثل نكسون وكابكوم.

وكان محمد بن سلمان ولي العهد قد أطلق في سبتمبر 2022، استراتيجية مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، والتي تضمنت ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال.

المصدر:

MENAFN06102024000202011048ID1108750164


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية